جمال القيسي.. حول سيرة السارد وتجربته

الرابط المختصر

يقدّم الأديب جمال القيسي عند السادسة من مساء اليوم الخميس في "المكتبة الوطنية" شهادة إبداعية حول مشروعه في كتابة القصة القصيرة والرواية خلال أكثر من عقدين، قدّم خلالها عددّة أعمال اشتبكت مع الراهن العربي، والأردني تحديداً، وتناولت مضامين سياسية واجتماعية عبر شخصيات تكشف تحولات الإنسان والأفكار.
وضمن برنامج "سيرة سارد" الذي ينظّمه "مختبر السرديات الأردني"، ويعاين تجارب أبرز الكتّاب الأردنيين، يتحدّث حول تجربة القيسي، كلّ من الشاعرة زليخة أبو ريشة، والأستاذ الدكتور سمير قطامي، والروائي جلال برجس، والروائية هيا صالح.
يشار إلى أن جمال القيسي حصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من الجامعة الأردنية سنة 1995، وعمل محرراً ثقافياً في صحيفة الغد الأردنية، ويعمل حالياً محامياً نظامياً وشرعياً ومستشاراً قانونياً، 
وقد نشر عدة نصوص ومقالات في مواقع وصحف أردنية وعربية. عمل مراسلًا لصحيفة “في المرصاد” الإلكترونية في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2011، وعمل على توثيق تفاصيل الحياة اليومية للمواطنين العرب الأميركيين. 
صدر له العديد من الكتب منها: أحوال القلب" (نصوص بالاشتراك مع إبراهيم عقرباوي)، 2003، و"ليلٌ أبيض" (مجموعة قصصية)، 2004، و"كلام خطير" (مجموعة قصصية)، 2005، و"شرفة أرملة" (مجموعة قصصية)، 2007، و"الخيط الأسود" (رواية)، 2010، و"قسم البنفسج" (رواية)، 2019، و"لا رايات بيضاء" (مقالات ونصوص)،  2020.

أضف تعليقك