تظاهرة ثقافية في معرض "انكتاب"

تظاهرة ثقافية في معرض "انكتاب"
الرابط المختصر

تجمهر عدد كبير من المواطنين مساء الاثنين في شارع الثقافة بمنطقة الشميساني للحصول على ما يرغبون به من كتب مستعملة من معرض الكتاب الذي نظمته حملة "انكتاب".

وتنوعت الكتب في المعرض الذي لم يستطع العديد من دخوله بسبب الازدحام الشديد، ما بين الكتب الأدبية والعلمية وكتب الأطفال، إضافة إلى كتب باللغة الإنجليزية.

وصفي القدومي، أحد منظمي المعرض، أوضح أن فترة التحضير للمعرض امتدت لشهرين حيث تم جمع أكثر من 13 ألف كتاب مستعمل من مختلف محافظات المملكة، مشيرا إلى أن المعرض يستهدف ذوي الدخل المحدود ليصل الكتاب لكافة شرائح المجتمع.

وأضاف القدومي لـ"عمان نت" أن حوالي 60 متطوعا شاركوا بالمعرض وذلك بفرز وتصنيف الكتب لـ8 تصانيف متنوعة وفقا لمواضيعها، فيما تم الترويج للمعرض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واصفا المشاركة بـ"المذهلة".

وأشار إلى أن حملة "انكتاب" هي مجموعة قراءة تلتئم مرتين شهريا لمناقشة أحد الكتب التي يتم التوافق عليها مسبقا.

أحد الحضور من طلبة الجامعة عبر عن سروره باقتناء عدد من الكتب المتنوعة ما بين الفكري والجامعي العلمي، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يشارك بها في معرض "انكتاب" الذي وصفه بـ"أنجح التجارب الشبابية في المملكة لتمكينه لذوي الدخل المحدود والطلبة الجامعيين من الحصول على كتب بأسعار مناسبة جدا"، على حد تعبيره.

وتراوحت أسعار الكتب في المعرض ما بين 10 قروش ودينارين كحد أعلى.

أضف تعليقك