تجديد العمل بمشروع "قافلة الأفلام الأردنية"

تجديد العمل بمشروع "قافلة الأفلام الأردنية"
الرابط المختصر

وقعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة اليوم الثلاثاء تجديد مذكرة تفاهم مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" لمدة عام. ووقع الاتفاقية كل من وزير الثقافة، د. لانا مامكغ، ومدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود، في مقر الوزارة.

 

يهدف المشروع إلى الترويج للثقافة السينمائية المحلية وصناع الأفلام الأردنيين، إضافة إلى توفير المنتج السينمائي المحلي خارج العاصمة عمان من خلال تنظيم عروض أفلام عامة ومجانية في جميع محافظات المملكة، مما يسهم بتعريف الجمهور بمدى تطور ومهارة السينما المحلية.

 

وأشادت د. لانا مامكغ، بإنجازات السينما الأردنية في المحافل العربية والعالمية، وأكدت على أهمية الاستمرار بالعمل بالمشروع كونه يشكل حلقة وصل ما بين الإبداع المحلي في مجال السينما والجمهور في المحافظات، وأضافت أن الوزارة لن تألو جهدا في دعم المشاريع التي تعزز مشاركة المجتمع المحلي في الفعاليات الثقافية عامة والسينمائية خاصة.

 

من جهته شدد جورج داود على حرص الهيئة على توفير البرامج السينمائية بالمحافظات، وبيّن أن تجديد الشراكة بين الهيئة والوزارة في مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" يأتي لدعم وتعزيز الجهود الرامية لتسليط الضوء على الانجاز المحلي في مجال السينما، خاصة مع التزايد الكبير في الاهتمام في السينما محليا مع تبوء السينما الأردنية مراكز هامة في المشهد السينمائي العالمي، وآخرها ترشيح فيلم "ذيب" لجوائز الأوسكار.

 

ويذكر أن الهيئة نظمت 11 عرضا للأفلام شملت جميع محافظات المملكة في إطار مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" في العام الماضي، ونظمت هذه العروض بالتعاون مع مديريات الثقافة.

أضف تعليقك