بدء فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر

بدء فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر
الرابط المختصر

بدأت فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر مساء امس برعاية سمو الاميرة سناء عاصم وحضور وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين بعرض لفرقة " راسل مالفنت "من المملكة المتحدة تحت عنوان "ما زال حاضرا "وذلك .

وينظم المهرجان المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين في مسرح المركز الثقافي الملكي ضمن شبكة مساحات للرقص المعاصر التي تشمل مسرح مقامات في بيروت وسرية رام الله الاولى في رام الله و المركز في الاردن بهدف تعريف الجمهور في المنطقة بتقنيات وجماليات الرقص المعاصر بكل انواعه من خلال استضافة الفرق العالمية وفقا لمديرة المهرجان رانيا قمحاوي .

واضافت قمحاوي ان برنامج المهرجان لهذا العام يستضيف خمس فرق دولية من المملكة المتحدة، النرويج، استراليا، السويد، سويسرا والتي ستقدم عروضا متميزة لكل الفئات العمرية.

وقال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني "روبين ريكارد " ان يدعم عروض فرقة راسل ماليفانت البريطانية المرموقة وذلك التزاما منه بدعم عدد من المهرجانات المميزة والمبدعة في الأردن والمنطقة والتي توفر مساحة موثوقة لعرض الأعمال الجديدة و المثيرة للاهتمام من المملكة المتحدة وتسلط الضوء على أفضل المواهب، وتعد الفرقة من ابرز فرق الرقص المعاصر في المملكة المتحدة.

واعربت مديرة المركز لينا التل عن عن شكرها للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية الداعمة لاعمال المهرجان معربة عن املها باستمرار هذا التعاون ليتمكن المركز من تحقيق اهدافه والنهوض بالجانب الثقافي والفني النوعي الذي يقدمه للجمهور الاردني .

وتتضمن فعاليات المهرجان ثلاث ورشات تستهدف للهواة ومحترفي الرقص المعاصر ومن كل الاعمار للاستفادة من الخبرات العالمية للفرق المشاركة .

وتشمل ملتقيات شبكة مساحات للرقص المعاصر التي تاسست عام 2006 كلا من تجمع مقامات للرقص في لبنان و سرية رام الله الأولى في فلسطين و تجمع تنوين للرقص المسرحي في دمشق والمركز الوطني للثقافة والفنون في الاردن .

ويذكر ان المركز الوطني للثقافة والفنون قد دأب على عقد مهرجان عمان للرقص المعاصر سنويا منذ العام 2009 وبمشاركات عالمية وعربية للاطلاع على اخر المستجدات العالمية وتعزيز التواصل الثقافي والفني العالمي .

أضف تعليقك