انطلاق مهرجان الفيلم الأردني

انطلاق مهرجان الفيلم الأردني

نطلق فعاليات مهرجان الفيلم الأردني الثّاني الذي تنظمه وزارة الثقافة، يوم 18/6/2014.
تشارك في المهرجان ستة أعمال تتنافس على ثلاث عشرة جائزة مقدمة من نقابة الفنانين الأردنيين ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني وقناة رؤيا الفضائية ومؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة الحجاوي.
وقال أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، إن الأفلام المشاركة في المنافسة تعد التجربة الأولى لمخرجين شباب، وهذا جزء من دور وزارة الثقافة في دعم الإبداع الشبابي في مجال صناعة الأفلام والإنتاج السينمائي مما ينسجم مع اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني وسعيه نحو دعم وتشجيع صناعة الأفلام، والإنتاج التلفزيوني والسينمائي في الأردن.
وأضاف التلهوني أنه تشجيعاً للطلبة في الأكاديميات المتخصصة بصناعة السينما؛ قررت اللجنة العليا للمهرجان إتاحة الفرصة للطلبة الخريجين تقديم أعمالهم التي هي مشاريع التخرج على هامش المهرجان، فتم اختيار ثمانية أعمال، ودعما وتحفيزا لهؤلاء الطلبة؛ تم استحداث جائزة مالية لأفضل عمل متكامل من هذه الأعمال المساندة.
وأشار التلهوني إلى أن خمسة من الأعمال المشاركة من إنتاج وزارة الثقافة، وواحد منها من إنتاج المركز الثقافي الملكي، وهي: "خيانة الجسد" لأحمد الفالح، "رسالة قيد" لحمزة ملحم، "التّسليم فوراً" لرولا حجّة، "رسمته من حلمي" لزيد القضاة، "لقيطة" لرمضان الفيّوميّ، و"بارافرينيا" لعلي اربيعات.
وأكد التلهوني أن الندوات التحليلية بعد مشاهدة الأفلام المشاركة في المسابقة والأفلام المساندة سيديرها مجموعة من النقاد والفنانين والأساتذة المتخصصين، وسيتم إصدار نشرة خاصة بتغطية فعاليّات المهرجان؛ لتكون وثيقة تسهم في أرشفة المهرجان، إضافةً إلى إعداد فيلم بانورامي عن مهرجان الفيلم الأول لعرضه في حفل الافتتاح.

أضف تعليقك