انطلاق معرض كتاب "القراءة كرامة" السبت

انطلاق معرض كتاب "القراءة كرامة" السبت
الرابط المختصر

تقيم أزبكية عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، فعاليات معرض كتاب "القراءة كرامة" في جاليري راس العين.
ويشتمل المعرض الذي سيقام برعاية الدكتور ممدوح العبادي ويبدأ صباح السبت المقبل وحتى مساء الاثنين على كتب متنوعة ، وعناوين لكتب جديدة تناسب مختلف الفئات العمرية ومختلف ألوان الثقافة والمعرفة، اضافة الى مسرح دمى الاطفال. ويقام على هامش المعرض حفلات توقيع لمجموعة من الاصدارات الجديدة لعدد من الكتاب والشعراء مثل: قاسم توفيق، وايمن العتوم، ومروان العلان، وسميرة كيلاني، وناردين أبونبعة، وغيرهم، ويقدم المعرض بعض الاصدارات الحديثة لعدد من كتاب أردنيين وعرب وعالميين.
وقال مدير الازبكية حسين ياسين في تصريح صحفي ان المعرض يقدم آلاف العناوين والكتب المتنوعة الحديثة والقديمة في مختلف المعارف والآداب والعلوم، إلى جانب الفعاليات والأنشطة الثقافية، ويتضمن زوايا متخصصة للأطفال وللكتب التنموية وكتب باللغة الانجليزية، واخرى مخصصة للروايات والفكر والفلسفة والدين والفنون والعلوم وغيرها.

كما يشتمل المعرض، على ركن يتاح فيه للقارئ اختيار مجموعة كتب يقدر ثمنها بنفسه، بحيث تساعده بالبدء في تأسيس مكتبة منزلية بسعر مناسب.
واشار ياسين الى ان قاعة المعرض، ستشهد عرض مجلات وكتب قديمة متنوعة وبأسعار زهيدة، اضافة الى تقديم فعالية تنموية، حول المهارات الشخصية والقدرات الابداعية للفرد عن طريق القراءة وسواها.
وتعرض الازبكية عناوين من الكتب في مختلف الموضوعات سعيا منها الى جعل الكتاب في متناول الجميع، وبأسعار زهيدة في ظل رسالتها التي تؤكد أهمية نشر المعرفة والقراءة بين الاجيال الجديدة، وتوفير الكتاب لكل الفئات الى جانب تفعيل أنشطة القراءة واقامة المعارض الشعبية في عمان والمحافظات.

أضف تعليقك