انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب
الرابط المختصر

تبدأ يوم الأربعاء الموافق الثالث من الشهر الحالي الدورة الخامسة عشرة من معرض عمّان الدولي للكتاب، والذي سيقام في مبنى كلية التربية الرياضية قرب مدينة الحسين للشباب، وتُنظَم هذه الدورة التي ستمتد حتى الثالث عشر من الشهر الحالي بالتعاون بين اتحاد الناشرين الأردنيين ووزارة الثقافة.

 

ويشارك في هذه الدورة 500 دار نشر من مختلف بلدان الوطن العربي بشكل مباشر أو من خلال توكيلات لدور نشر محلية وعربية ودولية، ليكون المعرض "واجهة عمان الثقافية في الأيام المقبلة". وفرصة للاطلاع على جديد دور النشر من كتب ومؤلفات في مختلف المواضيع.

 

ويضم المعرض في دورته الخامسة عشرة، مليون عنوان في العلوم والتاريخ والأدب والفكر والفن وغيرها من حقول المعرفة.

 

من جهته، أكد رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير المعرض هذه الدورة حسن صالح، أنه "سيتم تنظيم هذا المعرض سنوياً، بعد أن كان يُنظم مرة كل عامين".

 

فيما يستضيف المعرض في ثاني أيامه الروائي والشاعر الأردني أيمن عتوم، والروائي الكويتي سعود السنعوسي في ندوة بعنوان “مبدعون وكتب” في قاعة الندوات في المعرض.

 

ويقدم الكاتب الصحفي الفلسطينيّ عبد الباري عطوان، ندوة تحت عنوان "حرب غزة والمتغيرات في عملية التسوية".

 

وفي السابع من أيلول يطل على قاعة الندوات كل من الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والروائي الفلسطيني ابراهيم نصرالله في “شهادات إبداعية”.

 

وتّقُدم القاصّة الأردنية سميحة خريس وكل من الشاعر عبد الله رضوان والكاتب هاشم غرابية ندوة عن مؤنس الرزاز "الشخصية الإبداعية للمعرض".

 

إذافة إلى كل من الكاتب أحمد رفيق عوض في محاضرة بعنوان السرد الفلسطيني في أوسلو، والدكتور محمد بركة من فلسطين مقدماً ندوة تتحدث عن واقع النضال الفلسطيني والعقلية الإسرائيلية، والدكتور جورج قرم من لبنان في ندوة بعنوان استشراق المستقبل العربي، وسليمان الناطور من فلسطين، وخطيب بدلة من سوريا مشاركين في ندوة الأدب الساخر إلى جانب الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي، وجمانة حداد من لبنان في ندوة الأدب النسائي إلى جانب عدد من الأقلام النسائية الأردنية.

 

ويضم المعرض إلى جانب توقيع كتب لكتاب أردنيين وعرب عدد من الفعاليات الثقافية تترواح بين فقرات ترفيهية للأطفال، وندوات فكرية وأدبية، وعدد من الأنشطة التي تُعنى بدور الإعلام وواقع الأدب الفلسطيني، والأدب الساخر، وتجارب في الأدب النسائي، وستقام حلقة مفتوحة حول الشاعر الراحل سميح القاسم.

 

أضف تعليقك