انطلاق فعاليات أيام مهرجان شيفلد السينمائية في عمان

انطلاق فعاليات أيام مهرجان شيفلد السينمائية في عمان
الرابط المختصر

انطلقت أمس الأحد في مقر الهيئة الملكية بجبل عمان، عروض فعاليات الدورة الثانية من مهرجان (أيام شيفيلد السينمائية في عمّان)، والتي تتواصل لغاية يوم الخميس المقبل، بالفيلم التسجيلي الطويل (الحياة بحد ذاتها) للمخرج ستيف جيمس.

 

وسرد فيلم الافتتاح قصة الشغف بالسينما من خلال حكاية زمالة تربط بين ناقدين سينمائيين ورؤية كل منهما للمعرفة وتنشيط الثقافة السينمائية بالمجتمع عبر برنامج تلفزيوني.

 

وكان مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود، ومدير المجلس الثقافي البريطاني روبن ريكارد، عقدا مؤتمراً صحفياً في مقر الهيئة يوم أمس الإثنين للإعلان عن برنامج فعاليات أيام المهرجان، بينوا فيه أن أيام المهرجان تشتمل على عروض مختارة من الأفلام الوثائقية الحائزة جوائز عالمية، إضافة إلى تنظيم ورشة عمل لصنّاع الأفلام المحليين بعنوان "كيفية التقديم لمهرجان شيفيلد للفيلم الوثائقي".

 

ويعتبر "أيام مهرجان شيفيلد في عمان" من الفعاليات السينمائية المهمة التي تستقطب مجموعة كبيرة من محبي الأفلام الوثائقية، لاسيما وأنه من أهم وأكبر المهرجانات المتخصصة في هذا النوع من الأفلام على مستوى العالم.

 

ويأتي تنظيم "أيام مهرجان شفيليد" هذا العام في إطار مذكرة التعاون التي وقعتها الهيئة والمجلس في شهر كانون الثاني 2015 والتي تهدف إلى تعزيز شراكة متينة ومستدامة لتعزيز ثقافة السينما في الأردن، كما يأتي استمراراً للنجاح الذي لاقته الدورة السابقة من العروض، والتي نُظمت العام الماضي.

أضف تعليقك