انطلاق المهرجانات المسرحية

انطلاق المهرجانات المسرحية

اعلن مدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة المخرج محمد الضمور عن انطلاق المهرجانات المسرحيّة للعام الحالي 2014 وفق خطة المديرية.

واكد في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نقيب الفنانين الفنان ساري الاسعد على مسرح أسامة المشيني استمرار مهرجان الفيلم الاردني للعام الثاني على التوالي والذي اطلقت دورته الاولى العام الماضي 2013 ، مشيرا الى ان المهرجان خطوة جديدة باتجاه صناعة السينما الاردنية حيث كانت نتائج المهرجان الاول ايجابية بامتياز .

وبين ان مهرجانات المديرية ستنطلق في النصف الثاني من العام الحالي حيث سيكون مهرجان الفيلم الاردني في حزيران، ومهرجان الطفل في آب، ومهرجان عمون للشباب في تشرين الاول ومهرجان المسرح الاردني في منتصف تشرين الثاني والذي سيشهد مشاركة عربية.

واوضح ان موازنات المهرجانات للعام الحالي لم يطرأ عليها اي تغيير باستثناء مهرجان الفيلم الاردني الذي حصل على زيادة طفيفة في موازنته حيث من المقرر ان يكون المهرجان بمشاركة عربية في دورة العام 2015.

من جانبه، قال الاسعد ان هذه المهرجانات هي مواسم خير على محبي الفن والفنانين، داعيا الى ضرورة وضع استراتيجية واضحة لكل ما له علاقة بالفن والفنانين من خلال تخصيص موازنات واضحة ومحددة للمهرجانات.

واكد ان النقابة ستقوم بهذا الدور في الايام القادمة، حيث سترفع تصورها الى الوزارة التي يجب ان تكون الوزارات السيادية فالأمن الثقافي جزء مهم واصيل في المجتمعات الانسانية الحية

أضف تعليقك