الموسيقيّ "روحانا" يطلق ألبومه "فُرات" في الأردن

الموسيقيّ "روحانا" يطلق ألبومه "فُرات" في الأردن
الرابط المختصر

يطلق عازف العود الفلسطينيّ، نزار روحانا، ألبومه الموسيقي الثّاني "فُرات" يوم ٢٦ أيار الجاري في الأردن، من خلال عرض موسيقي يقدّمه في عمان بمؤسسة عبد الحميد شومان الموسيقية.

 

وتأتي جميع مقطوعات الألبوم من تأليف وتوزيع نزار روحانا، باستثناء "سماعي مُحيّر" من تأليف جميل بيك الطنبوري.

 

وكان أشرف فنيًا على الألبوم، الموسيقيّ بشارة الخل، وتم تسجيله في ٢٠١٥ باستوديوهات "ميوزيك يونيت" في باريس، فيما تمت عمليتي التسجيل والميكساج على يد سيريل هاريسون، وأعد الماسترينغ هاريس نيومان في ستوديوهات "جري ماركت ماسترينغ".

أُصدر الألبوم عبر شركة الأسطوانات الهولنديّة "لوبلوب" وهو حالياً متوفر على "سي دي" وألبوم رقميّ للاستماع والتحميل. تم إنتاج هذا الألبوم بدعم من الصّندوق العربيّ للثقافة والفنون "آفاق".

 

وروحانا عازف عود وملحن فلسطيني مقيم حالياً في هولندا، ولد عام ١٩٧٥ في قرية عسفيا على جبل الكرمل قرب مدينة حيفا، و في عام ٢٠٠١ حصل على شهادة البكالوريوس في أداء العود وعلم الموسيقى من قسم الموسيقى العربية التابع لأكاديمية القدس للموسيقى والرقص، وقسم علم الموسيقى في الجامعة العبرية، وفي عام ٢٠٠٦ أنهى رسالة الماجستير وموضوعها ألحان الموسيقار محمد القصبجي.

بين عامي ٢٠٠٠ و ٢٠٠٧ عمل روحانا كمدرس لآلة العود في معهد إدوارد سعيد الوطني فرع القدس، رام الله، وبيت لحم. كما وشغل منصب نائب المدير للشؤون الأكاديمية في المعهد ذاته عام ٢٠٠٧. في أيلول عام ٢٠١٣، إستقر روحانا في هولندا لمتابعة دراسته لشهادة الدكتوراة ضمن برنامج "دوكارتس" المصمم خصيصا للموسيقيين الباحثين، والتابع لأكاديمية جامعة لايدن للفنون الإبداعية والأدائية.

أضف تعليقك