"الكوني" و "بركات" على اللائحة القصيرة لمان بوكر 2015

"الكوني" و "بركات" على اللائحة القصيرة لمان بوكر 2015
الرابط المختصر

أُعلن مساء الثلاثاء الأربعاء في "جامعة كيب تاون"، عن اللائحة القصيرة لجائزة الرواية العالمية مان بوكر، حيث ضمت القائمة لأول مرة في نسختها السادسة 10 روائيين بينهما عربيان هما: اللبنانية هدى بركات والليبي إبراهيم الكوني.

 

وتأهل لأول مرة 6 مؤلفين من دول جديدة هي ليبيا وموزمبيق وغواديلوب وهنغاريا وجنوب إفريقيا والكونغو، ولم يصل إلى قائمتها القصيرة أي من الكتاب المتأهلين سابقاً.

 

وأعلنت الأستاذة الجامعية مارينا وورنر خلال مؤتمر صحفي في جامعة كيب تاون بجنوب إفريقيا أسماء المتأهلين إلى اللائحة القصيرة للجائزة التي تصل قيمة جوائزئها إلى 60 ألف جنيه استرليني.

 

وجاءت أسماء المتأهلين على النحو التالي: إبراهيم الكوني من ليبيا، هدى بركات لبنانية مقيمة في باريس، سيزار أيرا من الأرجنتين، وماريس كوندي من غواديلوب، ومايا كوتو من موزمبيق، وأميتاف غوش من الهند، وفاني هوي من الولايات المتحدة، ولازالو كرازناهوركي من هنغاريا، والين مابانكو من الكونغو، ومارلين فان نيكرك من جنوب إفريقيا.

 

يذكر أن موعد إعلان الفائز بالجائزة سيعلن عنه في التاسع عشر من آيار القادم في متحف فكتوريا وألبرت في لندن، وتمنح جائزة مان بوكر مرة كل سنتين لمن نشر أعماله بالإنجليزية أو ترجمت لها.

أضف تعليقك