الفيلم الهندي: "بيبلي في بث حي" في شومان الثلاثاء

الفيلم الهندي: "بيبلي في بث حي" في شومان الثلاثاء
الرابط المختصر

يجمع الفيلم الهندي "بيبلي في بث حي" للمخرجة أنوشا رزفي الذي تعرضه مؤسسة شومان بعد غد الثلاثاء , بين الأفلام الكوميدية والجادة وتقع أحداثه في قرية بيبلي الهندية التي تحمل اسم الفيلم.

والشخصية المحورية في الفيلم هو المزارع الفقير الذي يكافح مع شقيقه الأكبر لإنقاذ أسرتهما من خسارة مزرعتها ومنزلها لتسديد الديون المتراكمة عليها للبنوك.

تمكنت المخرجة والكاتبة السينمائية رزفي في الفيلم - أول أفلامها السينمائية - من استخدام قرية هندية صغيرة كنموذج للمجتمع الهندي في معالجتها الساخرة لمشكلات المجتمع وأوضاعه المعيشية ، ودور وسائل الإعلام والسلطات والأحزاب السياسية في خدمة مصالحها الخاصة .

فوسائل الإعلام مستعدة للتلاعب في عرض الأخبار وإهمال أو إبراز ما يخدم مصالحها، والسياسيون والأحزاب السياسية مستعدون لفعل أي شيء في سبيل خدمة مصالحهم والفوز بالانتخابات.

وتتخلل أحداث الفيلم سلسلة من القصص الكوميدية القصيرة إلى جانب عرض قصة بطل الفيلم الذي يثير اهتمام وسائل الإعلام والمسؤولين والأحزاب السياسية الذين يرون فيه مصدرا لخدمة مصالحهم ، دون الاهتمام بمصيره النهائي .

ويتميز فيلم "بيبلي في بث حي" بقوة الإخراج وسلاسة البناء السردي وواقعية الشخصيات والأحداث وبراعة الموسيقى التصويرية , واستخدامه للأغاني كنوع من التعليق من خارج اللقطة يدل على مضمون الفيلم والتصوير.

ويتميز الفيلم بقوة أداء الممثلين، وفي مقدمتهم الممثل أومكار داس مانيكبوري الذي يعتمد في تجسيد شخصية بطل الفيلم ناثا على قوة التعبير والحركات أكثر من الاعتماد على الكلمات القليلة التي يلفظها.

أضف تعليقك