الطويسي: خطة التنمية الثقافية تتضمن مفاهيم الدولة في مجابهة التطرف والارهاب

الطويسي: خطة التنمية الثقافية تتضمن مفاهيم الدولة في مجابهة التطرف والارهاب
الرابط المختصر

قال وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي إن خطة التنمية الثقافية الثانية 2017- 2019 ستتضمن مفاهيم الدولة الأردنية في مجابهة التطرف والإرهاب، وتبني شعار: الاصلاح الثقافي بوابة للإصلاح السياسي والاجتماعي".

 

وأضاف خلال حفل تكريمي له أقامه منتدى الرواد الكبار الأربعاء بحضور عدد من الكتاب والأدباء، أن الحكومة أدركت مبكرا أهمية الثقافة في مواجهة التطرف والإرهاب لذا نقلت هذا الملف من وزارة الداخلية إلى وزارة الثقافة.

 

وأشاد وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي في كلمة المثقفين بجهود وزير الثقافة بوضعه للخطة الثقافية الاأولى عام 2006 والتي أنتجت مشروعات ثقافية مختلفة منها: مشروع مدينة الثقافة الذي بدأ في اربد واستمر إلى عدد من المحافظات وآخرها العقبة هذا العام والمفرق العام المقبل.

 

وقال رئيس رابطة الكتاب الدكتور زياد أبو لبن "إننا اليوم نكرم قامة كبيرة جمعت بين العمل الأكاديمي من زاوية وبين العمل الثقافي من زاوية أخرى، مبينا أن التحديات كبيرة والأمل معقود لاستعادة منجزات تحقق خلال السنوات الماضية للوسط الثقافي.

 

كما تحدث رئيس رابطة الكتاب الاسبق الدكتور أحمد ماضي عن علاقة وزارة الثقافة بالرابطة والتي كانت تتسم بالوضوح ووصلت إلى درجة عالية من الثقة. واشتملت الأمسية على كلمات ترحيبية، وقصائد شعرية قدمها الشاعر نايف أبو عبيد، وفقرة غنائية للفنانة كارولين ماضي، ومعرض للصور الفوتوغرافية عن مراحل تاريخية مهمة للثورة العربية الكبرى احتفالا بمئويتها. وفي نهاية الأمسية قدمت رئيسة منتدى الرواد الكبار رمز المنتدى الثقافي للدكتور الطويسي، ودرع المنتدى للفنانة كارولين ماضي.

أضف تعليقك