الروائي برجس يفوز بجائزة كتارا

الروائي برجس يفوز بجائزة كتارا
الرابط المختصر

فاز الروائي الاردني جلال برجس بجائزة كتارا للرواية العربية للعام 2015، عن فئة الرواية غير المنشورة عن رواية ( أفاعي النار/حكاية العاشق علي بن محمود القصاد).

 

وتتطرق الرواية التي تدور احداثها في المملكة الى محور مقلق ومؤرق في الوقت ذاته وهو كيف تكون الحياة بعيدا عن أشكال التطرف في فضاء الانسانية التي تعاني هذه الأيام من تراجع خطير، عبر عدد من الشخصيات أهمها شخصية رجل مشوه الخلقة يتحرك ويعيش على هذه الأرض ، ويطل على القارىء ساردا كل ما يمكن أن يحلم به الإنسان العربي حتى يرى راية الإنسانية ترفرف بحيث تكون عنوان حياتنا التي نسعى لإنجازها وفق ما نحلم.

 

وقال برجس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) من العاصمة القطرية الدوحة ان في رواية "افاعي النار " يقف الحب والوعي ضد الخرافة والتطرف والانغلاق، وتعلي الإنسانية من صوتها حتى تنمو شجرة الإنسان وتلقي بظلالها التي من شأنها أن تبدد كل حرارة الوجع الإنساني.

 

وأضاف " رغم فوزي بجائزتين من قبل عن رواية ومجموعة قصصية، إلا أن فوزي بجائزة كتارا للرواية العربية عن روايتي (أفاعي النار/ حكاية العاشق علي بن محمود القصاد) يشكل لي محطة هامة في مسيرتي ، وذلك لأن مفردات وأدبيات هذه الجائزة مهمة وتصب في خانة أي روائي رُشحت روايته لها، وأي متلقي سوف يتناول بالقراءة ما تحتفي به هذه الجائزة المهمة من روايات فائزة .

أضف تعليقك