افتتاح مهرجان القراءة للجميع

افتتاح مهرجان القراءة للجميع
الرابط المختصر

افتتح وزير الثقافة نبيه شقم،مندوبا عن الملكة رانيا العبد الله، في دائرة المكتبة الوطنية اليوم الاحد فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع- مكتبة الأسرة الأردنية.

 

ويهدف المشروع الى تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، واختيار كتب المعارف الانسانية التي تثري العقل والوجدان، وإصدارها في طبعة أنيقة بمواصفات فنية عالية، وتوفير الدعم المالي لدعم الكتاب، وضمان وصوله للمواطن بأسعار رمزية بين (25-35) قرشا، للمساهمة برفع مستوى الوعي الثقافي لجميع افراد الاسرة الاردنية.

 

وقال مدير المشروع الدكتور احمد راشد ان انطلاق المشروع يأتي متزامناً مع انطلاقه في المحافظات الأخرى بالتنسيق مع مديريات الثقافة التابعة للوزارة، مضيفا ان عناوين هذه الدورة تبلغ 51 عنوانا في مختلف مجالات المعارف الانسانية وهي: الدراسات والتراث الاردني، التراث العربي والإسلامي، الفكر والحضارة، الادب الاردني، الادب العربي، الادب العالمي، العلوم، الفنون، الثقافة العامة، والأطفال، وكل مجال من هذه المجالات يتناول العديد من المواضيع المختلفة.

 

وبين ان الوزارة حرصت على ان تكون خطة المشروع واسعة وشاملة تصل الى الفئات المستهدفة في محافظات المملكة كافة عبر توزيع مراكز بيع إصدارات بشكل متوازن ومبرمج تحقيقا لمبدأ التوازن والعدالة في إتاحة الفرصة لأبناء الوطن على امتداد حدود المملكة للاستفادة من هذا المشروع، من خلال توفير الكتاب في يد كل مواطن لتحقيق عدالة توزيع المكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة، موضحا انه تم تخصيص عناوين خاصة بالأطفال من مختلف المعارف تمثل ما نسبته (23بالمئة) من مجمل إصدارات المشروع. "بترا"

أضف تعليقك