" اضاءات ثقافية" مجلة سعودية تصدر عن الملحقية الثقافية في الاردن

" اضاءات ثقافية" مجلة سعودية تصدر عن الملحقية الثقافية في الاردن
الرابط المختصر

صدر حديثا عن الملحقية الثقافية السعودية في الأردن العدد الثاني من مجلة "اضاءات ثقافية" والتي تعني بالدراسات والابحاث والمقالات في مختلف آفاق المعرفة، ورصد ما يستجد من أفكار في مختلف العلوم والاتجاهات الثقافية.

ويتضمن العدد لقاء خاص مع جلالة الملكة رانيا العبدالله للحديث عن مبادراتها التعليمية ، التي تسعى من خلالها جلالتها إلى النهوض بقطاع التعليم وتطويره على المستويات المحلية والعربية والعالمية،وكذلك رؤيتها للعلاقات الأردنية السعودية، التي تعتبر نموذجا للعلاقات الراسخة بين الاقطار العربية ونموذجا للعمل العربي المشترك، والتطلعات المتعلقة في مجال التعليم النوعي الذي يسهم في تشكيل مستقبل أفضل للشباب في البلدين.

ويحمل العدد كلمة للملحق الثقافي السعودي المشرف العام على المجلة الدكتور محمد بن مفرح القحطاني، عبّر فيها عن سعادته لتزامن صدور العدد الثاني من المجلة مع مناسبات وطنية سعودية وبخاصة العيد الوطني الذي يخلد ذكرى توحيد المملكة وتأسيها على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود.

كما يتضمن العدد تكريم الجامعة الأردنية لوزير التعليم العالي السعودي السابق الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومنحه درجة الدكتوراة الفخرية في الإدارة التربوية، وحوار سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح.

ويتناول العدد مقالات وافكار ثقافية، وادبية، وعلمية وبحثية لنخبة من المختصين والخبراء، إلى جانب مشاركات وإبداعات طلبة يدرسون في الأردن، اذ أضافوا لملكاتهم الفطرية الموهبة الأدبية والعلمية، مجسدين فكرهم الذي يرسم خطى مستقبلهم. بترا

أضف تعليقك