اختتام الأمسيات الرمضانية لمهرجان جرش

اختتام الأمسيات الرمضانية لمهرجان جرش
الرابط المختصر

اخر الامسيات الرمضانية لمهرجان جرش للثقافة والفنون كانت مساء امس السبت , اذ قدمت فرقة اهل المغنى المصرية في المركز الثقافي الملكي وصلات غنائية متنوعة لأم كلثوم وفريد الاطرش وعبد الحليم حافظ .

وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة اننا فخورون بإسدال الستارة على جزئية من المهرجان , وهي الاماسي الرمضانية اضافة الى سعادتنا بمدى رضى الجمهور عنها .

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اختتام الأمسيات الرمضانية ضمن برنامج مهرجان جرش للثقافة والفنون 2013 تم وسط جمهور لافت يعشق الطرب الاصيل والتفاعل معه ، مضيفا ان جمهور هذه الاماسي عبّر عن رضاه من خلال تجربة تكرار المشاهدة ، اي ان هناك مجموعات من الجمهور شاهدت أول امسية واستمرت بالحضور إلى آخر امسية .

وقال ان هذه الاماسي التي استمرت ثمانية ايام تضمنت تنوعا فنيا وغنائيا وثقافيا ما بين مسرح الطفل ومسرح الكبار وحفلات الغناء والاناشيد الدينية والصوفية والموشحات والاماسي الغنائية للطرب الاصيل .

واشار الى التنوع في برنامج اماسي رمضان بهدف مواكبة الذائقة الفنية لدى الجمهور وتلبية رغبته الفنية والموسيقية ، والى تميز البرنامج هذا العام بحضور لافت مقارنة بالأعوام السابقة عازيا السبب الى الاستمرارية وقوة فقرات البرنامج .

وقال ابو سماقة ان واجبنا في مهرجان جرش للثقافة والفنون في إطار المسؤولية الاجتماعية نحو المواطن تقديم برامج نوعية وبمستوى عال دون النظر للايراد المادي المتأتي من الاماسي ، وانه لو تم النظر باطار تجاري لقمنا بتنظيم الحفلات في مسارح تتسع للآلاف .

واكد ان المهرجان عمليا قدم دعما مباشرا لكل مواطن حضر أمسية , إذ ان قيمة التذاكر لا تشكل خمسة بالمئة من كلفة المقعد الواحد لكل حفلة .

وكان مايسترو فرقة اهل المغنى حسام سمير اشاد بجهود مهرجان جرش للثقافة والفنون بايصال رسالة الفن الهادف والبناء ، ومحافظته على تأصيل الذائقة الموسيقية من خلال التركيز على تنوعها .

في حين قال الزميل رسمي محاسنة في معرض تقديمه للفرقة ان الفرقة شغوفة بالغناء والموسيقى من خلال حملها للواء التجديد ، وحفاظها على ارث الموسيقى العربية .

أضف تعليقك