اتحاد الناشرين يرفض مشاركة "الأزبكية" بيوم الكتاب العالمي

اتحاد الناشرين يرفض مشاركة "الأزبكية" بيوم الكتاب العالمي
الرابط المختصر

استنكر القائمين على أزبكية عمان، مكتبة خزانة الكتب، رفض اتحاد الناشرين الأردنيين مشاركتهم في الاحتفالية السنوية بيوم الكتاب العالمي، وذلك بحصر الفعاليات على فئات معينة من الناشرين.

 

وأكد الناطق الاعلامي باسم ازبكية عمان غازي الذيبة لـ عمان نت، ان "امانة عمان قامت بابلاغنا عدم المشاركة بالاحتفالية وفق تعليمات صادرة عن الاتحاد، وذلك دون ابداء الأسباب أو معرفة النص القانوني الذي تم الاستناد عليه".

 

وأشار إلى أن "الأزبكية اعتادت منذ 6 أعوام على المشاركة بالمعرض، من خلال استضافة كتاب وشعراء، والتبرع بالكتب لطلبة الفقراء، وذلك بهدف تعميم الفائدة".

 

واعتبر الذيبة أن "هذا الرفض سيحرم العديد من الراغبين من الاستفادة من هذا المعرض الذي يوفر الكتب بأسعار زهيدة، في ظل ارتفاع أسعاره تحت ذريعة ارتفاع سعر الورق و تكلفته الإنتاجية".

 

ولفت بيان صادر عن الأزبكية أمس ، بإن المنع يؤسس لـ"سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الاتحاد"، مشيرا الى ما بذلته الازبكية من جهود للتحضير للاحتفالية، والمحاولات الشاقة "لرد الاتحاد عن حرمان القراء والمواطنين من احتفالية ينتظرونها".

 

هذا وتضمن الكتاب الرسمي الذي تم ارساله الى الأزبكية، من قبل أمانة عمان إبلاغهم بقرار الهيئة الادارية لاتحاد الناشرين الاردنيين رفضهم لاقامة معرض "هنجر راس العين"، وذلك بسبب ان الاتحاد سوف يقيم معرض في ذات الفترة باسم معرض الكتاب المخفض بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

أضف تعليقك