إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان

إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان
الرابط المختصر

افتتحت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في المركز الثقافي الملكي يوم امس الجمعة، بالفيلم المعنون (المطلوبون الـ 18) إخراج عامر الشوملي.

وتناول فيلم الافتتاح الحائز على جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي، حكايات من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة إبان الانتفاضة الاولى وما يواجهه الناس هناك من قسوة الاحتلال الاسرائيلي، قدمها المخرج الشوملي بألوان من المواقف والدعابات السوداء التي تسخر من الاحتلال.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي ينظمه معمل 612 للأفكار، عروضا لعشرات الافلام الروائية والتسجيلية والتحريكية متفاوتة الطول، جملة من القضايا والموضوعات التي تهتم بحقوق الانسان في اكثر من بيئة انسانية بمشاركة افلام من الاردن وسوريا وفلسطين ولبنان ومصر والعراق والمغرب وايران وبنغلادش وتركيا وبولندا والمانيا وفرنسا والنمسا واسبانيا وايطاليا والسويد واميركا.

وتسرد الافلام لحالات من التحولات السياسية والاجتماعية والثقافية في العديد من ارجاء العالم، تعاين هموم وتطلعات وتأثيرات الفقر والكوارث والامراض والحروب والنزوح على مصائر افراد وجماعات، مثلما تتمحور حول حقوق المرأة والأطفال وانتهاكات حقوق الإنسان والتوق للعدالة.

وبالموازاة مع عروض المهرجان تنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية منها معرض للفن التشكيلي واحتفالية موسيقية، كما يجري تنظيم ورشة عمل سينما بلا حدود، وهي ورشة لتدريب اصحاب مواهب على صناعة وثقافة الافلام، وعدد من ندوات الحوارات والمناظرات التي تناقش دور الإعلام والسينما والصورة في التحولات السياسية والاجتماعية.

وينظم المهرجان بالشراكة مع المركز الثقافي الملكي وبدعم من المؤسسات والمراكز الثقافية المحلية والأجنبية.

أضف تعليقك