إشهار وتوقيع "موسم الحوريات" لجمال ناجي

إشهار وتوقيع "موسم الحوريات" لجمال ناجي
الرابط المختصر

يقيم المركز الثقافي العربي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي وبرعاية قناة رؤيا، حفل إشهار وتوقيع النسخة العربية من الرواية الجديدة "موسم الحوريات" للروائي جمال ناجي وذلك مساء يوم السبت المقبل في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي .

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المركز اليوم الثلاثاء، يتحدث عن الرواية في الحفل كل من الاكاديمي والناقد الدكتور ابراهيم خليل والاكاديمي والناقد حسن عليان فيما سيقدم مؤلفها الروائي جمال ناجي شهادة ابداعية حول تجربته مع الرواية، ودير الحفل القاص الدكتور هشام البستاني .

 

وكانت النسخة العربية من "موسم الحوريات" وبحسب البيان، صدرت قبل أيام عن دار بلومزبري ومؤسسة قطر للتنمية في 288 صفحة من القطع المتوسط، فيما ستصدر النسخة الانجليزية في لندن خلال الاشهر المقبلة.

 

وتتعامل الرواية مع تداعيات الربيع العربي وتصاعد وتائر التعصب في صفوف الشباب المسلم ضمن نطاق جغرافي شاسع يمتد من بلدان الشرق الأوسط وحتى الشرق الأقصى، وهو ما مكن الكاتب من رسم صورة موسعة ودقيقة حول الحقائق التي أدت إلى الحروب الطائفية والدينية الطاحنة .

 

وتقوم الرواية على تقنية سردية تحبس الأنفاس وتستند إلى عمق الشخصيات والأبعاد النفسية التي تنطوي عليها ، والمفارقات التي تستوقف القارىء من حين لآخر، وتدعوه إلى إعادة التفكير في كثير من المسلمات ، خصوصا تلك المتعلقة بالمفاهيم الاجتماعية والسياسية والدينية والنفسية ، من خلال البناء المحكم الذي يتجنب الشرح والإطالة.

أضف تعليقك