إشهار مشروع"ومضات ثقافية"

إشهار مشروع"ومضات ثقافية"
الرابط المختصر

أشهرت وزارة الثقافة مشروع (ومضات ثقافية) الذي سيجري بثه عبر العديد من المحطات والقنوات التلفزيونية المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزيرة لانا مامكغ في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي أن (ومضات ثقافية) هو مشروع تنويري يحتفي بالمنجز الإبداعي لكثير من القامات الثقافية والفنية الأردنية التي رفدت المشهد الثقافي الأردني بألوان من الإبداع المتميز في حقول متنوعة منها الأدب والفكر والموسيقى والغناء والمسرح والرسم التشكيلي وسواها.

وأضافت خلال المؤتمر الذي حضره مدير التلفزيون محمد الرقاد ومدير قناة رؤيا فارس الصايغ ونقيب الفنانين ساري الأسعد ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور زياد أبو لبن ورئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان، أن المشروع يعزز التواصل بين الإعلام والمبدع، لافتة إلى أنه واحد من بين مشاريع وزارة الثقافة الطموحة والمختلفة عن السائد في تكريم الرواد المبدعين وتعريف الأجيال الجديدة بنتاجهم الفكري والثقافي والفني.

وأشارت مامكغ إلى أن المشروع الذي كتب نصوصه مبدعون من بين العاملين في الوزارة سيكون في هيئة أفلام قصيرة لا تتجاوز ثلاث دقائق، يجري بث كل منها على شاشات القنوات التلفزيونية المحلية في أوقات الذروة وجميعها تلخص سيرة مبدعين بالكلمة والصور.

وعرض خلال المؤتمر الصحفي عدد من حلقات المشروع للمبدعين الأردنيين الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، الفنان الموسيقي توفيق النمري، الفنان التشكيلي مهنا الدرة، والروائي تيسير السبول.

يشار إلى ان نصوص حلقات (ومضات ثقافية) كتبها كل من الروائي هزاع البراري والشاعر حكمت النوايسة والقاص مخلد بركات ومن إخراج رمضان الفيومي واسحاق ياسين وصوت أسعد خليفة وموسيقى طارق الناصر.

أضف تعليقك