أخطاء في تغطية تقارير تلفزيونية لفيلم "علاء الدين"

أخطاء في تغطية تقارير تلفزيونية لفيلم "علاء الدين"

نطوَت تقارير تلفزيونية على أخطاء تتعلّق بالفيلم العالمي، الذي جرى تصويره في الأردن، "علاء الدين"، تتضمّن مغالطات في ما يتعلق بالمكان والتوقيت؛ إذ ذكَر تقرير تلفزيوني أن 

، فيما هو بصدد العرض في دور السينما حالياً، بحسب تصريح ندى دوماني، مديرة قسم الإعلام والثقافة والترجمة في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، لـ "أكيد".

وكانت مواقع إلكترونية ووسائل إعلامية قد تناقلت الخبرمن دون تدقيق في محتواه الذي ينطوي على أخطاء، ومن دون محاولة التحقّق من المعلومات عبر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، التي تولّت بدورها استضافة المؤتمر الصحافي الذي أُعلِنَ فيه عن تفاصيل الفيلم، ومن ثم تنظيم عرضه الأول في منطقة الشرق الأوسط والذي تم في عمّان مساء يوم الثلاثاء 14 آيار الجاري.

وأضافت دوماني، لـ "أكيد"، أن الهيئة أصدرت بياناً صحافياً أوردت فيه المعلومات الصحيحة والدقيقة التي تحتاجها وسائل الإعلام.

وينوّه "أكيد"، في هذا السياق، إلى مصادر عدّة بوسع الراغب بالتحقّق من الأفلام وصناعة السينما مراجعتها، إلى جانب الهيئة الملكية الأردنية للأفلام محلياً، منها موقع قاعدة معلومات الأفلام IMDB وهو موقع يوفّر معلومات شاملة عن الأفلام والشركات العالمية الكبرى المنتجة مثل "ديزني" في حالة فيلم "علاء الدين".

أضف تعليقك