فتيات"الانوار" من معان إلى عمان من أجل السلام

نقذت شبكة الاعلام المجتمعي يوماً تدريبياً لفتيات من "جمعية الانوار الخيرية " بمعان، يشاركن  في حملة ” الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج “، وذلك يوم الجمعة 11 آب، في مقر الشبكة في العاصمة عمان.

و تعرفت الفتيات خلال التدريب الإعلامي على  آلية عمل الإذاعات والتدرب على الإلقاء الإذاعي، وقمن بتطبيق عملي خلال التدريب تمثّل في إنتاج فقرات صوتية، وذلك في استديوهات راديو البلد بعمان.

بدوره قدم داود كتّاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي عرضاً عن تأسيس شبكة الإعلام المجتمعي  وإذاعة راديو البلد كأول إذاعة مجتمعية في الأردن، موضحاً أهمية محو الأمية الإعلامية وتفاعل الجميع مع الإعلام كجزء أساسي من  التأسيس للمواطنة الصالحة والمساوة.

أمّا حنين ثابت مدربة الإعلام ومسؤولة نادي الإعلام في مشروع "الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج " في معان، فقد بيّنت أن هذه التجربة التي خاضتها كل يافعة خلال فترة التدريب تهدف إلى تعليم اليافعات في مدينة معان المهارات الأساسية للتقديم والإعداد الإذاعي، وإكسابهم  العديد من المهارات التي يصعب عليهنّ اكتسابها بالتجربة النظرية ،وأن شعور دخول الاستديو بهذا العمر هو شعور لا يمحوه الزمن، وقدمت الشكر الجزيل لكادر شبكة الإعلام المجتمعي وراديو البلد لحسن استقبالهم.

وجاء اليوم التدريبي ضمن مشروع ” الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج “  بالتعاون مع مؤسسة ميرسي كور  وشبكة الإعلام المجتمعي  وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليقك