جمعية موسى الساكت تقيم مناظرة ضمن مبادرة "شغّل عدّادك"

الرابط المختصر

 أقيمت يوم السبت  الموافق (23/9/2017) مناظرة في جمعية موسى الساكت للتنمية تحت عنوان "يعتقد هذا المجلس أن ظاهرة عدم  تشغيل عداد التكسي في مدينة السلط مجحف بحق المواطن والسائق".حيث تأتي هذه المناظرة ضمن مبادرة شغل عدادك التي أطلقتها طالبات تدريب المناظرة في الجمعية وهو إحدى التدريبات المقامة ضمن مشروع الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج المنفذ في جمعية موسى الساكت للتنمية بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبتمويل من الإتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى  تمكين وتأهيل اليافعين واليافعات وتطوير قدراتهم النفسية والاجتماعية والثقافية ضمن منهجية الدعم النفسي .

Your browser does not support the audio tag.

وجرت المناظرة بين فريقي المناظرة الذكور والإناث في الجمعية حيث تبنى فريق الإناث وجهة النظر المؤيدة بينما كان فريق الذكور هو الفريق المعارض.

كما قامت المشاركات في المبادرة بإجراء استبيان حول موضوع خدمة التكاسي في مدينة السلط ومدى رضا الركاب عن الأجرة وبيّنت النتائج أن 98% من الأشخاص مع تطبيق فكرة تشغيل العداد للتاكسي في مدينة السلط، و88 % من الأشخاص كانوا غير راضيين عن المبلغ عند دفع الأجرة لأصحاب التكسي .

 

وقد حضر المناظرة مجموعة من أفراد المجتمع المحلي المهتمين الذين أبدوا اهتمامهم بالموضوع ودعمهم لمبادرة شغل عدادك أما عن النتائج فقد فاز الفريق المؤيد للقضية ب 73.3 نقاط وبفارق بسيط عن الفريق المعارض الذي حصل على 70.3 نقاط كما تم أخذ تصويت الجمهور بعين الإعتبار حيث كان عدد المؤيدين من الجمهور للقضية 42 شخص مقابل 24 شخص معارض .

ويذكر أنه قد توجيه دعوة لعدة جهات رسمية معنية بقطاع النقل منها وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل ودائرة السير لحضور المناظرة ولم يبدوا أي اهتمام بالحضور.

  

 

 

 

 

أضف تعليقك