الشباب المبادر تنفذّ أنشطتها ضمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة

الشباب المبادر - تنوير
الشباب المبادر - تنوير
الرابط المختصر

" كنت بفكر الزواج بس فستان و حفلة "

" المسؤولية كتير اصعب مما توقعت "

" أنا طفلة كيف بدي أربي طفل؟ "

" حابة اضل بالمدرسة مع صحباتي "

 

تنفيذاً للحملة الوطنية 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، ضمن مشروع الشباب المبادر–نحو غد آمن ومنتج، والممول من الاتحاد الأوروبي قام فريق ملتقى عوافي  في كل من منطقة الرصيفة ومحافظة معان وبالتعاون مع فريق منصة الشباب المبادر؛ بعقد جلسات توعية وأنشطة استكمالاً للحملة الوطنية وتكريساً لتوعية أبناء مجتمعاتهم بأهمية الحملة والمواضيع المتعلقة بحماية المرأة والأمن والسلم المجتمعي.

وقد شملت الأنشطة جلسات حوارية وعرض تقديمي لمخاطر والآثارالسلبية للزواج المبكر وأثرها على الصحه وقد تمت  مشاركة قصص واقعية  لطرح قضايا الزواج المبكر.

حيث قام فريق ملتقى عوافي بالرصيفة بعقد جلسة توعية ل 19 أم في 26 الشهر الماضي؛ حول سرطان الثدي ومخاطره وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر عنه، بالتعاون مع عضو البرنامج الأردني لسرطان الثدي وعضو هيئة إدارية باتحاد المرأة الأردنية/الزرقاء؛ صالحة خليل عبدلله سعيد.

وفي مخيم الأزرق للاجئين السوريين تم عمل مسرح ظل بموضوع "مخاطر والآثار السلبية للزواج المبكر" وعمل جلسة حوارية عن الموضوع بالتعاون مع منظمة لجنة الإنقاذ الدولية؛ ل 30 امرأة سورية في السادس من الشهر الجاري.

كما تم عقد جلسة نقاشية حول الزواج المبكر، ومسرحية تحاكي الظاهرة، في العاشر من الشهر الحالي بجمعية أثر في الرصيفة ل 25 يافعة.

أمّا في محافظة معان فقد عقد ملتقى عوافي بجمعية الأنوار الخيرية جلسة توعية عن الزواج المبكر بمركز الثقافة في معان ل 25 يافعة في 27 من الشهر الماضي.

واستكمالاً لحملة "16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" والمبادرة التي ينفذها تدريب الإعلام (بزواجي بكير صحتي بتنهار)؛ تمت استضافة الدكتورة عاتكة الرواضية عضو الهيئة التدريسية في كلية التمريض بجامعة الحسين؛ لتقديم جلسة توعية حول الزواج المبكر في العاشر من الشهر الحالي، في نادي شباب معان، بالتعاون مع ملتقى عوافي ل 37 يافعة.

من الجدير بالذكر أن بعضاً من هذه الأنشطة كانت بمبادرات شبابية نفذت على صعيد محدود وجائت هذه الحملة الوطنية وأتاحت لهم المجال بالتوسع وزيادة الأثر.

#الشباب_المبادر #نحو_غد_آمن_ومنتج #بزواجي_بكير_صحتي_بتنهار

   

أضف تعليقك