1500 مخالفة تموينية خلال أيام رمضان والعيد

1500 مخالفة تموينية خلال أيام رمضان والعيد
الرابط المختصر

 

سجلت وزارة الصناعة والتجارة 1500 مخالفة تموينية، منذ بداية شهر رمضان وحتى نهاية أيام عيد الفطر، بحسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة ينال البرماوي.

 

وتوزعت المخالفات ما بين عدم التزام عدد من التجار بالأسعار، وتقديم عروض وهمية وتنزيلات غير حقيقية، إضافة إلى مخالفة بعض أصحاب المخابز بعدم توفير مادة الخبز.

 

وشملت الرقابة، بحسب البرماوي، مختلف المحلات التجارية والمطاعم ومحلات بيع الحلويات والمخابز، بهدف التأكد من وفرت كافة السلع والمواد الأساسية للمستهلك، ومدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وفق القانون.

 

ويقدر نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة، نسبة مشتريات المواطنين من الحلويات خلال العيد، بما يتجاوز المليوني دينار، مؤكدا أن تلك النسبة ضمن الحد الطبيعي، نتيجة إقبال بعض الأسر على صناعة حلويات العيد  منزليا.

 

من جانبه يقول نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي، إن إنتاج المخابز تضاعف بسبب الزيادة في الطلب، لرفع عدد المخابز المناوبة في عطلة العيد من 50% إلى 70%، متوقعا أن تعاود كميات الطلب على مادة الخبز لمعدلها الطبيعي بعد العطلة.

 

فيما تعاملت مديرية الدفاع المدني خلال أيام العيد، مع 805 حوادث مختلفة، نجم عنها 364 اصابة، و5 وفيات، أغلبها ناتجة عن حوادث سير في  العاصمة عمان ومحافظة مادبا وجرش.

 

ويوضح الملازم أحمد المومني أن أغلب الحوادت التي تعاملت معها المديرية، تعود أسبابها للحمولة الزائدة داخل المركبات صغيرة الحجم، والسرعة الزائدة ، وعدم إعطاء الاولية، إضافة إلى التعامل مع 1625 حالة مرضية  في مختلف مناطق الممكلة .

 

هذا ورفعت أمانة عمان 14250 طن نفايات منذ صباح الخميس الماضي وحتى مساء الاثنين، فيما ارتفعت كميات جمع ونقل النفايات من مختلف مناطق العاصمة طيلة أيام عطلة العيد إلى 9650 طن، مقارنة بـ6665 طنا خلال العيد العام الماضي.

 

 

أضف تعليقك