وفد أردني في معرض دمشق لإحياء العلاقات الاقتصادية

وفد أردني في معرض دمشق لإحياء العلاقات الاقتصادية
الرابط المختصر

بدأت القطاعات التجارية والصناعية، بتفعيل نشاطاتها مع الجانب السوري لإعادة إحياء العلاقات الاقتصادية وتعزيزها بين البلدين، حيث يتوجه وفد اقتصادي اردني  للمشاركة بفعاليات معرض دمشق الدولي بداية شهر أيلول المقبل.

وأكد رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي لـ عمان نت اهمية هذه الخطوة التي تأتي بمثابة التأكيد على استمرارية تواصل الاردن مع الجانب السوري بعد انقطاع دام لسنوات بسبب الظروف السياسية.

وأوضح الكباريتي ان كافة القطاعات المحلية تتطلع الى اعادة التبادل التجاري ما بين البلدين، واستخدام الأراضي السورية للعبور من خلال والوصول الى الاسواق اللبنانية، بالاضافة الى استخدام الطرق البرية للوصول الى تركيا واوروبا كما كان الحال عليه في السابق.

كما أن هذا اللقاء سيفتح المجال لتطوير الشراكة ما بين البلدين في المستقبل، ولمساهمة الصناعات الأردنية بتوفير المواد التي تحتاجها سورية لإعادة إعمارها، بالاضافة إلى تسويق الصناعات الأردنية بحسب الكباريتي.

ويأمل الانفراج السريع  والقريب لسورية، لعودة وإنعاش الحركة الاقتصادية الاردنية، مؤكدا على جاهزية القوافل للانطلاق إلى سوريا مباشرة وذلك بعد الإعلان عن فتح الحدود رسميا.

هذا وبدأت مكاتب التخليص استعداداتها، بإجراء أعمال الصيانة اللازمة، ترقبا لإعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سورية، معربين عن تفاؤلهم بفتح المعبر والذي يعتبر شريانا اقتصاديا لهم في مختلف المجالات التجارية.

فيما أكدت وزارة الخارجية أن المملكة لم تتسلم حتى اللحظة أي طلب رسمي من الجانب السوري لإعادة فتح معبر جابر الحدودي بين البلدين.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أعلنت عن إنجاز الترتيبات في المعبر لاستقبال دفعة من النازحين السوريين العائدين إلى الوطن.

أضف تعليقك