مياه الصرف تفيض في الرصيفة.. والسلطة: "سياراتنا معطلة"

مياه الصرف تفيض في الرصيفة.. والسلطة: "سياراتنا معطلة"
الرابط المختصر

أبلغ مسؤول في مديرية الصرف الصحي بالرصيفة صحيفة "هنا الزرقاء" أن فرق الصيانة في المديرية لم تعد قادرة على الاستجابة لشكاوى المواطنين حول أعطال الخطوط، وذلك بسبب تعطل سيارات فرق الصيانة منذ العاصفة الثلجية الأخيرة.

 

وأكد مراقب قسم الصيانة في المديرية أحمد مراد أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حال إصلاح سياراتنا"، من حيث عمليات الكشف على الأعطال وإصلاحها، مشيرا إلى أن القسم يقوم بصورة دورية بعمليات "جرد للشكاوى المنجزة وغير المنجزة ويصدر تقريرا للادارة بشأنها."

 

وجاءت تصريحاته ردا على شكاوى نقلتها اليه "هنا الزرقاء" وصل بعضها عبر تطبيق "ميدان" للهواتف المتنقلة الذي يستقبل انتهاكات حقوق الإنسان من أهالي المنطقة المقابلة لمسجد الحاجة بدرية القريني قرب المتنزهات، حول فيضان أحد خطوط المجاري في منطقتهم

 

ويواصل مواطنون من المنطقة الاتصال مع شكاوى الصرف الصحي لإصلاح الخط، منذ العاصفة "جنى" التي ضربت البلاد يوم 19 شباط،، ولكن "لا أحد يجيب". كما تؤكد إحدى سكان المنطقة خلود الياموني، مبينةً "أنه جرى إصلاح المنهل الذي تفيض منه مياه المجاري عدة مرات في السابق، ولكن الصيانة لم تكن متقنة، ولم تؤد إلى حل المشكلة جذريا، وبحيث أن الفيضان كان لا يلبث أن يتكرر بعدها ببضعة أيام وأحيانا دقائق.

 

 

وطالب ابو لؤي حماد أن يتم حل المشكلة بشكل جذري، وليس مؤقتا كما هو الحال في المرات السابقة، مضيفا أن "أقطار" الخطوط في منطقتهم قليلة وتعجز عن استيعاب المياه التي تنحدر إليها من الأحياء الأخرى في الجبل الشمالي.

 

من جانبه أكّد المواطن  أنور الياموني ما ذهب اليه أبو لؤي من أن الخطوط لا تستطيع استيعاب كميات المياه الكبيرة التي تتدفق اليها نتيجة وقوعها في منطقة منخفضة، مطالبا باستبدالها بخطوط أكبر.

 

وقال الياموني أن المشكلة مضى عليها اكثر من 30 عاما، وقد حولت حياة السكان إلى "معاناة" مزمنة، دون أن يجدوا "من يستمع اليهم ويعبرهم.

أضف تعليقك