مدارس الكرامة: اكتظاظ الطلبة ومعاناة المعلمين

مدارس الكرامة: اكتظاظ الطلبة ومعاناة المعلمين
الرابط المختصر

تشهد مدارس منطقة الكرامة في لواء الشونة الجنوبية اكتظاظا واضحا بأعداد الطلبة خاصة طلبة الصفوف الثلاثة الأولى، ما يؤثر على تحصيلهم العلمي.

منطقة الكرامة تحوي 4 مدارس تعاني من اكتظاظ في صفوف الطلبة، وقد اتخذت مديرية التربية والتعليم قرارا مؤخرا يقضي بالاستغناء عن مدرسة الخنساء الأساسة المستأجرة ونقل الطلبة إلى مدرسة الكرامة الأساسية للبنين.

كما قامت الوزارة بنقل أعداد من الطلبة إلى 6 غرف صفية جاري بناؤها في مدرسة الكرامة الثانوية، مما زاد من تخوف الأهل على أبنائهم وقلق المعلمين، علما بأن أعداد الطلبة في هذه المدارس تصل إلى 1632 طالب.

45 طالبا في غرفة صفية واحدة تلهي الطالب وتشتت انتباهه، بحسب أم محمد "فالمعلم يسلق المادة سلق ولا وقت لديه لتصحيح الواجبات والاهتمام بكل طالب وهذا ما زاد من تدني مستوى ابني".

أحمد، أحد معلمي مدرسة الكرامة الأساسية للبنين أكد رفضه للاستغناء عن مدرسة الخنساء الأساسية فهو غير قادر على إعطاء مجهود للطلبة على حد تعبيره، ويقول "وجود 4 طلبة في درج واحد يحبط الطالب ويعيق مراعاة الفروق الفردية فضلا عن الإرهاق النفسي والجسدي طوال الأسبوع".

كما يطالب عضو نقابة المعلمين سلمان أبو صباح بإعادة النظر بالاستغناء عن مدرسة الخنساء الأساسية التي تضم 205 طالب من المرحلة الأساسية.

ويقول أبو صباح: "مشكلة الاكتظاظ ستزداد مع مرور الوقت وقلق الأهل والمعلمين وأضح وأهمية المعلم والطالب تستدعي حل المشكلة بشكل جذري أي بناء مدرسة مستقلة تحتضن أعداد الطلبة".

من جانبه، يقول مدير التربية والتعليم في لواء الشونة الجنوبية، عبدالله عمايرة إن الضغط على الصفوف المدرسية في منطقة الكرامة سيقل بنقل بعض الطلبة إلى مدرسة  الكرامة الثانوية للبنين، حيث يجري بناء 6 غرف صفية فيها على أمل الانتهاء منها في شهر تشرين ثاني المقبل.

أضف تعليقك