كيف تعاملت الأمانة والسير مع المنخفض الأخير؟

كيف تعاملت الأمانة والسير مع المنخفض الأخير؟
الرابط المختصر

يمتد المنخفض الجوي الذي تأثرت به المملكة منذ الخميس الماضي لتصبح الأجواء متقلبة ما بين غائمة وباردة مع هطول زخات من الأمطار المتفرقة في مناطق الشمال والوسط والعاصمة عمّان، بحسب مدير العمليات لموقع طقس العرب أسامة الطريفي.

 

ويشير الطريفي إلى أن درجة الحرارة العظمى سترتفع اليوم إلى 7 درجات مئوية، متوقعا عدم تشكل الانجماد خلال ساعات الليل نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار.

 

وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي وملموس خلال الأيام الثلاثة المقبلة مع بقاء استمرار الأجواء باردة بخاصة في ساعات الليل بحسب الطريفي.

 

من جانبه، يؤكد مدير العلاقات العامة في إدارة السير المركزية المقدم جلال الرحاحلة، أن كافة طرق المملكة سالكة دون استثناء منذ ساعات الصباح، مشيراً إلى نشر نحو 900 رقيب سير منذ بداية المنخفض لمراقبة الوضع المروري، والحد من الحوادث الناجمة عن الحالة الجوية.

 

ويوضح الرحاحلة أن أغلب حوادث السير التي تم التعامل معها، كانت نتيجة الانزلاقات وعدم سيطرة السائقين على مركباتهم إضافة إلى التتابع القريب، مشيراً إلى تبليغ كوادر السير عن الإشارات المرورية المعطلة، أو مواقع تجمع المياه للتعامل معها.

 

هذا واستقبلت غرف الطوارئ التابعة لأمانة عمان وعددها 22 غرفة، نحو 220 ملاحظة خلال المنخفض الجوي، تمحورت معظمها حول ارتفاع منسوب المياه داخل المنازل، نتيجة ربط مصارف مياه الأمطار في  الصرف الصحي، بحسب الناطق الإعلامي باسم الأمانة عز الدين الشموط.

 

ويؤكد شموط أن الأمانة قامت بزيادة آلياتها التي تعمل على نثر مادة الملح لمنع تشكل الصقيع، إلى 8 أضعاف، توزعت في كافة شوارع  العاصمة للتعامل مع المنخفض الجوي، إضافة إلى جمع مايقارب 3600 طن من النفايات خلال المنخفض.

 

وستعمل الأمانة على رصد كافة الأضرار التي سببها المنخفض، من إتلاف للأشجار، وحدوث حفريات للطرق، والأضرار المادية التي لحقت بالمواطنين، وسيجري لها عملية احتساب وتحويل إلى شركات التأمين بحسب شموط.

 

هذا من المتوقع  أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي جديد يوم الجمعة المقبل، مصاحبا لهطول الأمطار في معظم مناطق المملكة.

أضف تعليقك