كيف استعدت الجهات الرقابيّة للظروف الجوية

كيف استعدت الجهات الرقابيّة للظروف الجوية
الرابط المختصر

 

أعلنت جهات رقابية استعدادها لاستقبال "الزائر الأبيض" مع دخول المنخفض الجوي وتاثيره على المملكة، مهيبة بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر والتعاون لتجنب حدوث الإرباكات.

 

ويؤكد الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان عز الدين شموط أن الأمانة قامت بتجهيز 22 غرفة طوارئ، منتشرة في أنحاء العاصمة تعمل على مدار الساعة، لغايات التعامل مع شكاوى المواطنين ومعالجتها.

 

ويشير شموط إلى أن دائرة الحدائق قامت بتخصيص ورش لقص الأشجار الملقاة على أسلاك الكهرباء والطرقات، كي لا تشكل أي إعاقة للمارة أو السير، داعيا إلى تثبيت الأسطح غير المرتكزة، واللوحات الإعلانية، وإزالة اليافطات من أجل سلامة المواطن.

 

وجمعت كوادر الأمانة نحو 3.5 ألف طن من النفايات الملقاة في الحاويات خلال يوم أمس السبت وحتى صباح اليوم الأحد، مهيباً بالمواطنيين عدم إلقاء النفايات في شبكات الصرف الصحي، وربطها بمصاريف مياه الأمطار لتجنب إغلاقها.

 

كما أنهت وزارة الصحة خطة الطوارئ لاستقبال الحالات المرضية في كافة المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة بحسب الناطق باسمها حاتم الأزرعي.

 

ويقول الازرعي إن أقسام الإسعاف والطوارئ ستعمل على مدار الساعة، وتم تعزيزها بكافة الاحتياجات الأساسية ورفع أعداد الكوادر الطبية، لضمان تواجدهم على مدار الساعة  للتعامل مع الحالات المرضية، إضافة إلى تجهيز عدد من مركبات الإسعاف لنقل المرضى إلى مستفيات أخرى إذ تتطلب الأمر.

 

كما قامت الوزارة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لتزويدها بالمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي لايصال الحالات إلى المستشفيات في ظل الظروف الصعبة، إضافة إلى تخصيصها لغرفة عمليات الطوارئ المركزية لاستقبال شكاوى وملاحظات المواطنين للتعامل معها على هاتف 5057921  بحسب الأزرعي.

أضف تعليقك