عمان نت تنشر أسس الحصول على دعم المحروقات

عمان نت تنشر أسس الحصول على دعم المحروقات
الرابط المختصر

اقرت الحكومة الأسس الجديدة للمستفيدين من الدعم المالي المقدم كبيدل عن رفع المحروقات  ونصت الأسس على ان كل اسرة يقل دخلها السنوي عن 10 الاف دينار، او  التي تمتلك  ثلاثة سيارات خصوصي او اقل ، او الاسر التي لديها املاك عقارية او رصيد في البنوك او اسهم بحيث لا يتجاوز مجموعها السنوي 250 الف دينار ستحصل على الدعم المالي.

فيما لن يستفيد من الدعم من يمتلك اكثر من 3 سيارات خصوصي ، او من يتجاوز مجموع مدخراتها السنوية  من حصص بنكية او اسهم او عقارات عن 250 الف دينار، اضافة الى من يمتلك مصادر دخل تدخل سنويا 10 الاف دينار واكثر كامتلاك سيارات عمومية او شاحنات او اليات انشائية وغيرها ، يقول الطراونة .

وقال الناطق الاعلامي باسم ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة لعمان نت ان تعبأة نماذج الطلبات الكترونيا  سيبدأ الاسبوع المقبل على ان تستمر لمدة شهر ، تليها تعبأة النماذج الورقية وتستمر لمدة اسبوعين في مكاتب البريد ومؤسسات وزارة المالية .

ويتضمن النموذج الالكتروني والذي يعتبر اولوية لوزارة المالية  كما يقول الطراونة رقم اشتراك الاسرة في الكهرباء والمياه ، اضافة الى استفسارات تتعلق بانفاق الاسرة على قطاعات المياه والكهرباء والهاتف والتعليم الجامعي والمدرسي الخاص .

واوضح الطراونة على رب الاسرة تعبأة النموذج بالمعلومات الحقيقية عن مصادر دخل الاسرة بكل شفافية  حتى لا يتعرض للمسائلة ، حيث اي فرد يحصل على الدعم وهو غير مستحق سيتم ملاحقته قانونية واسترداد المبالغ المالية منه .

وقال ا لطراونة ان مبلغ الدعم كما في المرات ال سابقة 70 دينارا لكل فرد على ان يتم دفعه على 3 دفعات خلال السنة .

أضف تعليقك