طلبة آل البيت يلوحون بالتصعيد، وادارة الجامعة تؤكد السير بتنفيذ مطالبهم

طلبة آل البيت يلوحون بالتصعيد، وادارة الجامعة تؤكد السير بتنفيذ مطالبهم
الرابط المختصر

ينظم طلبة جامعة آل البيت وقفة احتجاجية أمام مبنى الرئاسة ظهر الأربعاء للمطالبة بتوفير بيئة تعليمية مناسبة، ملوحين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم على حد تعبيرهم.

 

 

وأوضحت احدى الطالبات المنظمات للوقفة البتول عماد لـ عمان نت أن تلك الوقفة تأتي للضغط على ادارة الجامعة للاسراع بتنفيذ مطالب الطلبة، المتمثلة بإجراء صيانة شاملة لكافة قاعات التدريس.

 

 

وتشمل المطالب بحسب البتول، العمل على زيادة باصات النقل العامة وتأهيلها بحيث تتناسب مع أعداد الطلبة، كما أنهم يعانون من قلة باصات النقل الداخلية في الجامعة ما تعيق تنقلهم بسهولة.

 

 

وشددت البتول على ضرورة إجراء صيانة لكافة المراوح المتعطلة، والعمل على تشغيلها خلال الفصل الصيفي، حيث  يعاني الطلبة من شدة حرارة الصيف نظرا للطبيعة المناخية للمنطقة، الأمر الذي يؤثر على أداء واستيعاب الطلبة.

 

 

وقام عدد من الطلبة بنقل تلك المطالب الى إدارة الجامعة خلال الأيام الماضية ولكن دون نتائج، ملوحين باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بأسرع وقت وتأمين أبسط احتياجاتهم بحسب البتول.

 

 

من جانبه أكد رئيس جامعة آل البيت ضياء الدين عرفة لـ عمان نت  أن إدارة الجامعة تسعى بشكل مستمر على تحقيق مطالب الطلبة واحتياجاتهم لتوفير بيئة مناسبة لهم داخل الجامعة في ظل ضعف إمكانياتها المادية.

 

 

وأوضح عرفة أن الادارة والطلبة يسيرون ضمن نهج تشاركي لمعالجة كافة الأمور التي تعيق مسيرتهم الدراسية، وذلك من خلال تكليف بعض الطلبة التواصل مع الإدارة ومتابعة ما يتم تحقيقه من مطالب.

 

 

ومن ضمن المطالب التي حققتها ادارة الجامعة بحسب عرفة، إجراء صيانة لعدد من قاعات الدراسية كقاعة مبنى قريش ودرج عبيدة، اضافة الى شراء 150 مروحة اضافية منذ عشرة أيام ويجري العمل على تركيبها، متوقعا تشغيلها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

وأشار الى أن الطلبة الملتحقين بالفصل الصيفي هذا العام لا يتجاوز عددهم الـ 70% من عدد الطلبة الكلي في الجامعة والبالغ عددهم ما يقارب 12 طالبا وطالبة.

 

 

هذا وسبق أن طالب طلبة جامعة آل البيت ادارة الجامعة إيجاد حلول لحل مشكلة غياب الرعاية الصحية في الجامعة والتي يعاني طلبتها من عدم وجود مركز صحي داخل الحرم الجامعي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، فيما يؤكد رئيس الجامعة بانهم مؤمنين بجميع مستشفيات وزارة الصحة.

أضف تعليقك