شركات التخليص في "نصيب" تنهي صيانتها الخميس المقبل

شركات التخليص في "نصيب" تنهي صيانتها الخميس المقبل
الرابط المختصر

أكدت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، جاهزيتها واستعداداتها في حال إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سورية.

وأوضح النقيب ضيف الله أبو عاقولة لـ عمان نت، أن متعهدي أعمال الصيانة لمكاتب التخليص، سيقومون بتسليمها بكامل جاهزيتها الخميس المقبل.

وأعرب أبو عاقولة عن أمل أصحاب المكاتب بإعادة فتح المعبر، لما في ذلك من آثار إيجابية على الحركة التجارية بين البلدين، رغم عدم تبلغهم بتحديد موعد رسمي لذلك، كونه قرارا سيدايا للدولتين.

وأشار إلى توقف أعمال تلك المكاتب والعاملين فيها بشكل كامل، منذ إغلاق الحدود بين الجانبين بسبب الظروف الأمنية على الساحة السورية.

وكانت الحكومة قد طلبت من اصحاب الشركات تجهيز مواقعهم ليكونوا جاهزين للعمل فور فتح المعبر الحدودي بالتنسيق مع الجانب السوري، اشارة منها الى ان اعادة فتح المعبر أمام البضائع باتت قريبة.

وأكد أمين عام وزارة النقل المهندس أنمار الخصاونة  ان وزارة النقل بحثت من خلال لجنة مختصة من المعنيين بموضوع الحدود ضمت مدى جاهزية الأردن لفتح معبر جابر الحدودي مع سوريا.

واشار الخصاونة الى انه في حال جاهزية الجانب السوري وأمان طريق الدخول للأراضي السورية، فسيعلن الاردن جاهزيته لفتح الحدود مع سورية.

هذا ويصل عدد  شركات التخليص داخل المعبر الى 172 شركة و80 مكتبا، وفي حال فتح المعبر من المتوقع إعادة عمل أكثر من 600 موظف، الأمر الذي ينعكس على الاقتصاد الوطني ايجابا.

 

أضف تعليقك