سائقو " الأصفر" يرفضون أول التطبيقات الذكية للنقل

سائقو " الأصفر" يرفضون أول التطبيقات الذكية للنقل
الرابط المختصر

يرفض سائقو الأجرة عمل المركبات الخصوصية في مجال النقل بواسطة التطبيقات الذكية، لما ينعكس سلبا عليهم.

 

جاء ذلك بعد منح هيئة تنظيم قطاع النقل البري ترخيص لأول شركة لتقديم خدمات النقل بواسطة ذلك التطبيق، اعتبارا من الاثنين.

 

وأكد نقيب أصحاب سيارات التكسي أحمد ابو حيدر ، بأن النقابة تدرس اتخاذها إجراءات تصعيدية احتجاجا على تلك الخطوة لما تضر بمصالحهم.

 

وأوضح أبو حيدر لـ عمان نت بأنه كان من الأولى على الحكومة تطبيق تلك التعليمات وحصرها على أصحاب المركبات العمومية.

 

وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل البري قد أعلنت عن استيفاء شركة "كريم نتوركس" لجميع الشروط اللازمة لمزاولتها نشاط النقل بواسطة التطبيقات الذكية بصورة قانونية ناظمة.

 

وأكد مدير عام الهيئة صلاح اللوزي، أن منح الشركة لأول ترخيص في هذا المجال، يأتي انسجاما مع التطور الكبير الذي يشهده قطاع التطبيقات الذكية بمختلف المجالات.

 

وأشار اللوزي إلى أن منح الترخيص لأي شركة تستوفي الشروط التي نصت عليها التعليمات الناظمة لهذا المجال والتي أقرت في شهر أيار الماضي.

 

ويستطيع كل من يتقدم لخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية ضمن الشروط والتعليمات المناسبة الحصول على الترخيص ومزاولة العمل بتقديم خدمة النقل، بحسب اللوزي.

 

هذا ويذكر أن 34 شركة تقدمت رسميا إلى الهيئة للحصول على الترخيص اللازم للعمل بالنقل عبر التطبيقات الذكية، وذلك بعد اصدار الحكومة في شهر أيار الماضي، تعليمات ترخيص للشركات العاملة على نقل الركاب عبر تلك التطبيقات.

 

 

وحسب التعليمات تتعهد الشركات المرخص لها بعدم استخدام بيانات المستخدمين لخدمة النقل بواسطة التطبيقات الذكية لغير غاية النقل، وتقدم الشركات المرخص لها أسس وآلية احتساب واضحة للأجور المعتمدة من الهيئة.

 

وبموجب النظام، يحظر على شركات نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية العمل إلا بعد الحصول على الترخيص والتصاريح اللازمة من هيئة تنظيم النقل البري وتقديم شهادة تسجيل الشركة لدى دائرة مراقبة الشركات.

 

أضف تعليقك