دينار ونصف.. رسم تقديم طلبات الدعم في محال الانترنت

دينار ونصف.. رسم تقديم طلبات الدعم في محال الانترنت
الرابط المختصر

قامت بعض محال الانترنت في عمان بتقاضي مبالغ مالية مقابل تقديم طلب الدعم للمواطنين عبر الانترنت.

ووضع  صاحب أحد محال الانترنت في الهاشمي الشمالي، إعلانا على باب محله بتقديم طلب الحصول على دعم للمواطنين مقابل دينار ونصف.

من جانب آخر حذر رئيس مديريات الميدان في شركة البريد الأردني، عبد الحميد الضمور، في وقت سابق من مغبة استغلال بعض الأشخاص للمواطنين عبر بيعهم طلبات مصورة، علما بأن الطلب الأصلي يوزع مجانا.

وأوضح الضمور أن فئة من المواطنين يقومون بتصوير الطلب الأصلي الذي يقدم من خلال شركة البريد الأردني وبيعه للمواطنين وهذا الإجراء غير قانوني وفيه غبن واستغلال للمواطنين؛ حيث يتراوح سعر الطلب المصور ما بين 50 قرشا ودينار وهو غير صالح للتقديم ولا يستفاد منه.

وأكد الضمور أن بعض هؤلاء تم تحويلهم إلى الحاكم الإداري وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم بهدف التوقف عن بيع مثل تلك الطلبات وأخذ عليهم تعهدات بعدم المتاجرة بطلبات دعم المواطنين.

وقال وزير المالية سليمان الحافظ في وقت سابق إن مجموع طلبات الحصول على دعم المحروقات بلغت حتى مساء اليوم الخميس الماضي قرابة 510 آلاف رب أسرة بمجموع 5.2 مليون مواطن وجميع هؤلاء من القطاع الخاص فقط من غير الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

وأضاف الحافظ Hن الوزارة حولت كافة المستحقات النقدية لهذه الأسر إلى بنك الإسكان بكافة فروعه وسيتم ارسال رسائل نصية لكل منهم لاستلام مستحقاته.

وبدأت وزارة المالية بتقديم الدعم المالي المباشر منذ بداية الأسبوع الماضي لموظفي القطاع الخاص وغير العاملين حيث يحصل الفرد على 70 دينارا سنويا توزع على ثلاث دفعات على مدار العام.

أضف تعليقك