توقعات بارتفاع أسعار المحروقات..ودعوة للمقاطعة

توقعات بارتفاع أسعار المحروقات..ودعوة للمقاطعة
توقعات بارتفاع أسعار المحروقات..ودعوة للمقاطعة
الرابط المختصر

 

رجحت نقابة أصحاب المحروقات رفع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل، بنسب تتراوح ما بين 2 الى 3% مع ثبات سعر اسطوانة الغاز.

 

وأرجع النقيب نهار السعيدات ذلك إلى ارتفاع أسعار خام برنت عالميا إلى 7%، والذي تعتمده الحكومة بالتسعيرة الشهرية،  بنسبة 7%.

 

بينما يتوقع خبراء في مجال النفط أن تصل نسب ارتفاع اسعار المشتقات محليا الى 4% في تسعيرة الشهر المقبل، نتيجة ارتفاع اسعار النفط عالميا.

 

وأوضح السعيدات بأن بيع المشتقات النفطية يشهد انخفاضا ملموسا واقبالا ضعيفا من قبل المواطنين منذ بداية شهر رمضان، مرجعا ذلك للظروف الاقتصادية التي يمر بها المستهلك اضافة الى ضعف الحركة التسويقية.

 

ودعا نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى مقاطعة المشتقات النفطية احتجاجا على ارتفاع اسعارها، وذلك من خلال المشاركة مع الاضراب العام الذي دعت اليه النقابات المهنية الأربعاء المقبل.

 

بحسب القراءات العالمية تشير أسعار النفط في آخر تداولاتها الأسبوع الماضي، إلى تراجع مزيج برنت في العقود الاجلة 2.35 دولار او 3% ليبلغ عند التسوية 76.44 دولار للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الاجلة 2.83 دولار او 4% ليغلق عند 67.88 دولار للبرميل.

 

هذا وكانت الحكومة رفعت الشهر الحالي أسعار المشتقات النفطية، البنزين بصنفية اوكتان 90 و 95 والكاز والسولار، بنسب تراوحت بين 4.5% إلى 17%.

 

أضف تعليقك