تجارة الأردن تطالب الحكومة بتفعيل مخرجات لقاء الفعاليات السورية

تجارة الأردن تطالب الحكومة بتفعيل مخرجات لقاء الفعاليات السورية
الرابط المختصر

تدرس غرفة تجارة الأردن مخرجات زيارة ممثلي القطاعات الاقتصادية إلى سوريا خلال الأسبوع الماضي، على أمل إيجاد تحرك حكومي سريع لتعزيز واعادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان لـ عمان نت أن هذا الملف يتطلب رعاية ومتابعة حثيثة من كافة المعنيين، إلى حين عودة العلاقات ما بين البلدين الى ما كانت عليه سابقا.

واعتبر خرفان مشاركة الوفد الأردني خلال افتتاح معرض دمشق الدولي خطوة ناجحة، نظرا لاتاحة الفرصة لعقد لقاءات عديدة مع مسؤولي القطاع العام والخاص من الجانب السوري.

ومن أبرز الملفات التي تم مناقشتها خلال اللقاء يقول خرفان هي كيفية ازالة العقبات لتسهيل عودة النشاط الاقتصادي، وتعزيز المنتجات السورية في الأسواق المحلية.

كما تم التطرق إلى ضرورة فتح معبر نصيب في الوقت القريب لغايات تسهيل حركة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية بحسب خرفان.

وأشار إلى أنه تم التباحث مع مع وزير التجارة الداخلية وهيئة الاستثمار السورية، حول اهمية فتح معبر نصيب لتسهيل حركة تبادل السلع والمنتجات الغذائية والصناعية بالنسبة للعديد من الدول العربية.

وكانت شركات التخليص ونقل البضائع للدخول إلى سورية قد انهت كافة استعدادتها، بانتظار فتح معبر نصيب  لبدء الحركة التجارية بين البلدين.

هذا وشارك وفد اقتصادي أردني يضم ما يزيد عن 80 رجل أعمال يمثلون قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والنقل والتخليص وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات، في افتتاح معرض دمشق الدولي يوم الثلاثاء الماضي بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية.

أضف تعليقك