المنخفض الجوي وارتفاع الانتقاد الساخر

المنخفض الجوي وارتفاع الانتقاد الساخر
الرابط المختصر

تساقطت الثلوج بغزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً مع الزائر الأبيض الذي كسا البلاد منذ يوم الأربعاء.

"من شباك غرفتي" , تكاثفت أعداد الصور المحمّلة على كل من التويتر والفيس بوك للمناطق التي عصف بها إعصار "وضحة" , والتي بينت مدى فرحة من المواطنين بالثلج , الامر الذي اعتبره البعض بمثابة عيد يستحق الاحتفال .

"مراسلكم من عبدون, موسكو": تزامنت هذه الجملة  مع اختفاء ملامح المدينة بسبب التراكم الثلجي حيث تناقلها العديد من المغردون ومرتادو الفيس بوك هذه لتعبيرهم عن تحول أجواء الأردن إلى أجواء المدن التي اعتادت الثلوج.

ونظراً للأثر الكبير لاسطوانات الغاز على حياة المواطنين تحول رجل الثلج في الأردن إلى جرة الثلج , كون هذا المنخفض هو الأقوى بعد رفع الدعم عن المحروقات والذي رفع سعر اسطوانات الغاز الى 10 دنانير.

"بعض مناطق عمان ميتة المشاعر ، للأحياء الشعبية بهجة و نعمة يحسدها الآخرون" , هذا ما عبّر به احد قاطني أحياء العاصمة التي فقدت الترابط ,السمة الفضلى للمحافظات , ففي حيه لم يكن هناك اطفال يلعبون بكرات الثلج ولا رجل ثلجي ولا تزلج بالصواني مما افقد الثلج بهجته في ذلك الحي .

"لجان الإنقاذ" بدأت هذه اللجان على مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة من الحراك الشبابي الأردني و تيار التحرير والتغيير لتتحول إلى مساند رئيسي في فتح الطرق وتسهيل حركة السير في اغلب مناطق المملكة .

ورغم الابتهاج بالثلوج وطقسها الفرح , إلا أن الصور والأخبار التي تم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي انتشرت بشكل كبير لبيوت المعوزين والفقراء في ضواحي وحواري عمان حملت بتعليقاتها قدراً كبيراً من الالم , مما استدعى عدداً من الناشطين الأخذ بزمام المبادرة وإطلاق حملة "فكر بغيرك " التي تعمل على جمع التبرعات العينية والنقدية وإيصالها لمحتاجيها حتى تساعدهم على تخطي المنخفض الجوي بقليل من الدفئ الذي حرموا منه

كما اثارت صور خيام الزعتري الغارقة بمياه الأمطار – رغم عدم صحة اغلبها-  وأنباء مسيرة "ماتت الأطفال" التي نظمها قاطنو المخيم سخط المجتمع الرقمي الاردني , حيث ابدى هذا المجتمع تضامنه مع اللاجئين السوريين الذين يعانون ظروفاً صعبة في مخيماتهم .

أضف تعليقك