العام الدراسيّ الجديد... اكتظاظ طلابيّ وترتيبات من قبل الوزارة

العام الدراسيّ الجديد... اكتظاظ طلابيّ وترتيبات من قبل الوزارة
الرابط المختصر

يتوجه ما يقارب مليون و900 ألف طالب وطالبة، و نحو 4 الآف معلم ومعلمة إلى مدارسهم، يوم غد الثلاثاء استعدادا لبدء عامهم الدراسي الجديد.

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد لـ عمّان نت أن الوزارة قامت بطباعة 30 مليون كتاب ليتم توزيعها على الطلبة في اليوم الأول من الالتحاق بمدارسهم.

 

وأضاف أن الوزارة قامت بتدريب عدد من المشرفين لغايات تدريب المعلمين على المناهج الجديدة للصف الرابع والخامس والسادس والتاسع.

 

وحول التعديلات التي طرأت على الكتب الجديدة لتلك الصفوف يوضح الجلاد بأنها تمثلت بإزالة بعض الحشو الزائد وتطوير بعض المفاهيم فيما يتعلق بالتنمية ومفهوم المواطنة والحوار ونبذ العنف والتعايش مع الآخر.

 

واستحدثت الوزارة لأول مرة ما يقارب 100 فرقة عمل ميدانية، لتفقد الواقع الميداني التربوي، والعمل على  تذليل الصعوبات التي قد تعيق سير بدء العام الدراسي، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الملاحظات من قبل الطلبة أو ذويهم خلال زيارتهم إلى المدارس.

 

كما تسلمت الوزارة هذا العام 42 مدرسة جديدة، وعملت على بناء  500 غرفة صفية، وتوفير مختبرات أمنية وحاسوبية، بالإضافة إلى فتح شعب رياض للأطفال في بعض المناطق التي تخلو فيها رياض خاصة بهم.

 

وبلغ عدد الطلبة الذين انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية  نحو 31 ألف طالب، حتى مساء يوم أمس الأحد، وفقاً للجلاد.

 

وأشار الجلاد إلى أن المدارس الحكومية تعاني من اكتظاظ كبير في عدد الطلبة نتيجة التحاق ما يقارب  132 ألف طالب سوري، بجانب الجنسيات المختلفة.

أضف تعليقك