الصحة توضح سبب وقف علاج علاج 1400 مريض بمركز الحسين للسرطان

الصحة توضح سبب وقف علاج علاج 1400 مريض بمركز الحسين للسرطان
الرابط المختصر

قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس إن قرار وقف علاج 1400 مريض بمركز الحسين للسرطان، ياتي بسبب شمولهم بمظلة التامين الصحي المدني مجانا.

 

 

واوضح الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي لـ عمان نت أن شمول المواطنين ما فوق 60 عاما بمظلة التامين الصحي المدني وفر لهم الحصول على خدمات صحية شمولية مثلى لكافة الامراض.

 

 

واكد الازرعي ان هذا القرار يعد تنظيميا، ويمكن المستفيدين من المرضى تلقي العلاج في المستشفيات التابعة للوزارة، والخدمات الطبية الملكية.

 

 

واشار الى ان مستشفى البشير والخدمات الطبية تتمتع بالخدمات الجيدة والعلاجات المتطورة لتلقي العلاج المناسب للمصابين بمرضى السرطان.

 

 

واوضح اذ لم يتوفر العلاج في هذه المستشفيات لمريض السرطان فانه يتم التعامل مع الحالة حسب طبيعتها وتحول الى القطاعات الاخرى بما في ذلك مركز الحسين للسرطان ودون النظر الى كلف العلاج.

 

 

وبين ان العديد من الحالات التي راجعت الوزارة والخدمات الطبية الملكية ولم تتوفر لها الخدمة العلاجية المطلوبة تم تحويلها فعلا الى القطاعات الاخرى ومن ضمنها مركز الحسين للسرطان .

 

 

هذا وقرر مجلس الوزراء شمول المواطنين فوق ال 60 عاما بمظلة التأمين الصحي اعتبارا من بداية العام الجاري، وذلك لاستكمال السياسة الحكومة بتوسيع مظلة التأمين الصحي وصولا الى التأمين الصحي الشامل للاردنيين كافة.

 

أضف تعليقك