الخيرية الهاشمية تسحب 5 شاحنات محملة بالمساعدات الاغاثية للسوريين

الخيرية الهاشمية تسحب 5 شاحنات محملة بالمساعدات الاغاثية للسوريين
الرابط المختصر

أكدت الهيئة الخيرية الهاشمية سحبها لـ  5 شاحنات محملة بالمساعدات الاغاثية إلى الجانب السوري والتوقف عن توزيعها نتيجة حدوث الفوضى في صفوف النازحين.

 

وأوضح رئيس الهيئة أيمن مفلح لـ عمان نت أن الهيئة تعمل حاليا على التنسيق مع الجانب السوري لتنظيم تقديم المساعدات وإيصالها للنازحين دون حدوث أي إعاقات.

 

وأشار إلى أن أبرز التحديات التي تعيق إيصال المساعدات هي حدوث التزاحمات في صفوف النازحين المتلقين لتلك المعونات نتيجة عدم توفر الجهات المنظمة.

 

وبلغ عدد المساعدات الإغاثية التي تم ايصالها من قبل الهيئة الى الجانب السوري ما يقارب 65 شاحنة محملة بكافة انواع المساعدات، حيث يتم إدخالها بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.

 

وتتنوع تلك المساعدات بمختلف المواد الغذائية والأدوية العلاجية اضافة الى الملابس والبطانيات والوسائد والمياه بحسب ما أعلنت عنه الهيئة.

 

من جانبها أشارت الناطق باسم منظمات الامم المتحدة ختام ملكاوي لـ عمان نت أن عدد النازحين السوريين في الجنوب السوري بلغ نحو  270 ألف نازح، منهم ما يقارب 135 ألف طفل بحسب تقديرات منظمة اليونيسيف.

وأوضحت الملكاوي أن تلك الأعداد من النازحين تدل على وجود أزمة انسانية حقيقية الامر الذي يتطلب  استجابة سريعة لتوفير احتياجات النازحين .

 

وتحرص المنظمات على توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من أغطية وشراشف ومواد غذائية اضافة إلى الأدوية، ويجري العمل على إيصالها إلى الحدود الاردنية، وإدخالها إلى الجانب السوري وفق الطرق المتاحة بحسب الملكاوي.

 

هذا وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الأردن ماض في تقديم كل ما يستطيع في سبيل تأمين النازحين السوريين على أرضهم، بالإضافة إلى استضافة 1.3 مليون سوري على أراضيه، وذلك انسجاما مع مبادئه الإنسانية والموقف الأردني التاريخي في الوقوف إلى جانب أشقائه ومساعدتهم.

 

أضف تعليقك