الحشرات تعود إلى "الحاووز".. (صوت)

الحشرات تعود إلى "الحاووز".. (صوت)
الرابط المختصر

طفت على السطح مجددا شكاوى مراجعين ومرضى من تدني مستوى النظافة في مستشفى الزرقاء الحكومي "الحاووز"، وكذلك من الفوضى والمحسوبيات ونقص بعض الأجهزة والأدوية.

وأكدت فتاة ترقد في قسم الباطنية والعظام منذ اسبوعين، أنها تضطر الى "تنظيف وشطف الغرفة" التي تقيم فيها بسبب إهمال عمال النظافة وعدم قيامهم بواجبهم.

ووصفت مريضة أخرى وضع النظافة في نفس القسم بأنه متدهور لدرجة أن الحشرات باتت تقيم معهم.

وتكررت ذات الشكوى لدى مراجعي عيادات الاختصاص وقسم الطوارئ.

وعلى ما يبدو فإن مشكلة النظافة تعاني منها أقسام دون أخرى في المستشفى، حيث تشيد امرأة ترافق ابنها الذي يرقد في قسم الأطفال بمستوى نظافة القسم، وتؤكد ان العمال يؤدون واجبهم "على اكمل وجه"

كما تثني هذه المرأة على الكادر التمريضي بشكل خاص، والذي قالت أنه يقوم بعمله بكفاءة.

وإلى جانب مشكلة النظافة، فقد تذمر مراجعون من الأعطال المستمرة لبعض الأجهزة وعدم توفر الأسرّة، ونقص أنواع من الأدوية، وخاصة في قسم الطوارئ.

وقالت فتاه في عقدها الثاني إن أنواعا من الأدوية مفقودة في قسم الإسعاف والطوارىء، ما يضطر المرضى إلى صرف الوصفات على حسابهم من الصيدليات المجاورة.

كما تحدث البعض عن "محسوبية وواسطات" في استقبال المرضى والمراجعين جراء "الفوضى" الادارية التي يشهدها المستشفى.

وقد نفى مدير المستتشفى الدكتور محمد بني هاني جملة وتفصيلا وجود مشكلة نظافة، مؤكدا أن الشركة المكلفة بها "تقوم بعملها على أكمل وجه".

وقال إن "قضية النظافة في مستشفى الزرقاء الحكومي تغيرت منذ فترة طويلة".

وأكد بني هاني أنه يتولى بنفسه متابعة النظافة وخدمة المرضى داخل المستشفى، وأنه يقوم بجولات تفقد مسائية تزيد عن ثلاثة مرات أسبوعيا.

وحول فقدان بعض الأدوية في قسم الطوارئ، فقد أقر بان ذلك يحدث في ضوء العدد الكبير لمراجعي المستتشفى الذي "يخدم محافظة بأكملها يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة حاليا".

وأضاف إن مشكلة نقص الأدوية في المستشفى نفسه لم تعد قائمة، و أنه "منذ عشرة شهور لم ينقصنا أي علاج".

وشدد بني هاني على أن "من حق الموطن ان يحصل على أية خدمات من غير أي واسطات"، وذلك ردا على الشكاوى بهذا الخصوص والتي وردت على لسان أكثر من مريض ومراجع للمستتشفى.

للاطلاع على تقارير هنا الزرقاء:

أضف تعليقك