التربية: خطة لزيادة أعداد المرشدين التربويين في المدارس

التربية: خطة لزيادة أعداد المرشدين التربويين في المدارس
الرابط المختصر

تتجه وزارة التربية والتعليم بإعداد خطة مرحلية لزيادة أعداد المرشدين التربويين في المدارس الحكومية، للتعامل مع ظاهرة العنف والاستقواء في كافة مدارس المملكة.

 

وأكدت مديرة مديرية الإرشاد والتوجيه في الوزارة سوزان عقرباوي لـ"عمان نت" أن التوسع بأعداد المرشدين سيكون تدريجيا، بحيث لا يشكل عبئا على الوزارة، لتجاوز إشكالية النقص في أعدادهم.

 

وأوضحت عقرباوي بأن لدى المديرية برامج تدريبية متنوعة لتأهيل المرشدين وتمكينهم من المهارات الأساسية اللازمة في التعامل مع أي برنامج يتم تنفيذه في المدارس.

 

وستباشر الوزارة بتنفيذ الخطة العلاجية متكاملة للتعامل مع حالات العنف والاستقواء (التنمر) في المدارس الحكومية والخاصة وذلك بعقد ندوات توعوية لطلبة وذويهم، والمعلمين  بهدف الوقاية والحماية من تلك الظاهرة بحسب عقرباوي.

 

وتتضمن الخطة، زيادة وعي الطلبة بمفهوم التنمر، للتعامل مع هذا السلوك، إضافة إلى بناء شخصيتهم وتمكينهم من العديد من المهارات، كتقدير الذات وحل المشكلات.

 

أما فيما يتعلق بمحور المعلمين، فيتضمن عقد ورش لزيادة الوعي بـ"التنمر" وكيفية السيطرة عليه، والتعامل مع الحالات والسلوكيات الخاطئة التي تصدر عن الطلبة.

 

كما سيخضع ذوي الطلبة الى العديد من اللقاءات الحوارية لمناقشة قضايا العنف في المدارس وكيفية حمايتهم من آثار العنف لتوفير بيئة مدرسية امنة .

 

وكانت الوزارة أعلنت عن تخصيص حصة للإرشاد التربوي في كافة مدارس المملكة، اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

أضف تعليقك