التربية تقر حصصا للارشاد التربوي لمواجهة العنف

التربية تقر حصصا للارشاد التربوي لمواجهة العنف
الرابط المختصر

كشفت وزارة التربية والتعليم عن توجهها لتخصيص حصة صفية في كافة مدارس المملكة اعتبارا من العام المقبل، للإرشاد التربوي، وذلك بعد حوادث العنف المدرسي التي شهدتها عدة مدارس مؤخرا.

 

 

وأعربت الوزارة على لسان الناطق باسمها وليد جلاد لـ عمان نت ، عن أسفها لتعرض أحد الطلبة بمنطقة أبو نصير لعيار ناري بالرأس، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تفعيل دور المرشدين التربويين في كافة المدارس للقيام بدورهم بمنح الطلبة الإرشاد بكافة انواعه.

 

 

وبلغ عدد المرشدين التربويين العاملين 1982 مرشدا في الوزارة حتى نهاية العام 2016، بحسب تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم عمر الرزاز.

 

 

وأكد الجلاد أن مكافحة ظاهرة التنمر والعنف المدرسي يعد من مسؤولية الوزارة في الدرجة الاولى، مع أهمية تعاون كافة الأطراف والمؤسسات الوطنية الفاعلة بهذا الجانب.

 

 

كما ستعمل الوزارة على اعادة تفعيل حملة معا نحو بيئة مدرسية امنة، للحد من تلك الظاهرة والممارسات غير الطبيعية من بعض الطلبة بحسب الجلاد.

 

 

ومن الإجراءات التي تتبعها الوزارة لمعالجة تلك الظاهرة بحسب الجلاد، تطبيق تعليمات الانضباط المدرسي اضافة الى التعامل مع كل حالة على حد، الأمر الذي يعتبره غير كافيا و يتطلب التركيز على تعديل سلوك الطلبة.

 

 

 

ودعا الناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى عدم تداول مقاطع الفيديو التي تتضمن العنف ما بين الطلبة كي لا تساهم من انتشار تلك الظاهرة، اضافة الى ما تقدمه من اساءة للجميع.

 

 

وعلى الصعيد الصحي للطالب، أكد مصدر طبي في مستشفى الإسراء لـ عمان نت أن حالته الصحية مستقرة، وذلك بعد نجاح عملية استخراج الرصاصة من رأسه.

 

 

هذا ووقعت مشاجرة أمس بين طالبين من الصف العاشر داخل احدى المدارس التابعة " للأونروا"  نتج عنها إصابة احد الطلبة اثر تعرضه للضرب على منطقة الصدر من قبل زميله في الصف أدت الى وفاته صباح اليوم،  وتم إحالة المعتدي الى القضاء، بحسب مصدر أمني .

أضف تعليقك