الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال ..هل من جديد؟

الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال ..هل من جديد؟

ما زالت قضية الأسرى الاردنيين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية خاصة بعد عمليات التشويش التي  وضعتها قوات الاحتلال داخل السجون من اجهزة أجهزة التشويش التي تضعها الإدارة، بشكل لافت ومبالغ فيه في كل أنحاء السجن، بحجة أن الأسرى يجرون اتصالات من داخل السجن مع ذويهم.

 

 

وحسب مقرر اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية ، المهندس فادي فرح ،أن هناك اجراءات تشويش وعرقلة داخل هذه السجون لمنع التواصل مع ذوي الاسرى في خارج السجون.

 

 

واكد فرح لـ"عمان "نت " ، ان هذا التشويش الذي يقوم به الاحتلال على الاسرى الاردنيين يؤثر على الاسرى  بشكل كبير ، مضيفا ان هناك حالة كبيرة من القمع والاصابات في سجن  " عوفر" مما ادى الى حالة قلق وتوتر  لدى الاهالي بخصوص ابنائهم داخل هذه السجون .

 

 

واضاف فرح ، ان الاهالي طالبوا  بمتابعة قضايا الاسرى من حيث الزيارات والاطمئنان على اوضاعهم داخل السجون من قبل السفارة ، بالإضافة الى مساندتهم داخل المعتقلات بشكل قانوني والاطلاع على اوضاعهم الصحية ، مضيفا ان الاهالي طالبوا ايضا ان تكون هناك زيارات منظمة لأبنائهم داخل المعتقلات وعدم الوقوف امامهم من قبل قوات الاحتلال .

 

 

وبين فرح ، انه ومنذ عام 2008 ، ولغاية عام 2013 ، لم يكن هناك زيارات للاهالي لابنائهم داخل المعتقلات ، حيث اضرب الاسرى منذ عام 2013 عن الطعام لمدة اربعون يوم .

 

 

وعن أعداد الاسرى الأردنيين في داخل المعتقلات ، قال فرح ان عدد الاسرى وصل الى 9ا اسر و30 مفقوددا تم تسجيلهم في اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين الاردنيين .

 

 

ومن المقرر يلتقي يوم  الأثنين  مجلس النقباء ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه لبحث ملف الأسرى الاردنيين في سجون الاحتلال. اذ يبلغ عددهم 19 أسيرا، لم يتم السماح لذويهم بزيارتهم منذ سنوات.

 

الأسير محمد مهدي السلمان

وقال والد الاسير محمد مهدي سليمان ، ان اجراءات وزارة الخارجية والسفارة الأردنية ، قامت على اكمل وجه خاصة بعد ان سمحت له بزيارة ابنه في سجون الاحتلال قبل حوالي شهر .

 

 

وناشد سليمان الجهات المعنية للاهتمام بملف الاسرى الاردنيين والسعي لترتيب زيارة عاجلة لذويهم ,و إنقاذ مستقبل ابنه الذي بات مهدداً حسب وصفه , وجاءت مناشدته هذه بعد توجيهات ملكية لوزارة الخارجية للاهتمام بالمغتربين والمعتقلين الاردنيين حسب ما ذكر.

 

 

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد بتاريخ 15/3/2013 بتهمة إلقاء حجارة على دورية عسكرية مما أدى إلى إصابة سبعة جنود صهاينة بحسب مصادر الاحتلال.

 

 

من جهتها اكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان الزيارة الجماعية المزمع تنظيمها لأهالي الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال ستشمل جميع الاسرى.

 

 

كما ان الوزارة ومن خلال متابعتها لأوضاع المعتقلين والأسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية، وما أفصح عنه وزير الخارجية وشؤون المغتربين في جلسة المناقشة العامة لمجلس النواب الموقر بتاريخ 21 تموز الماضي بخصوص تنظيم زيارة جماعية لأهالي كافة المعتقلين والأسرى الاردنيين في السجون الإسرائيلية، فإن هذه الزيارة ستشملهم جميعا وليس كما تداولته وسائل إعلام بأنها مقتصرة على عدد منهم".

 

وستعمل الوزارة من خلال السفارة الاردنية في تل ابيب على انهاء ترتيبات وتفاصيل هذه الزيارة وتحديد موعد لها من اجل اتمامها.

 

أضف تعليقك