الأردن يسمح لأردنية عالقة في الحدلات بدخول أراضيه

الأردن يسمح لأردنية عالقة في الحدلات بدخول أراضيه

قال شقيق المواطنة الأردنية  فاطمة القرعان لــ” عمّان نت”، إن الأردن سمح بإدخالها إلى أراضي المملكة، بعد أن كانت عالقة في مخيم الحدلات.

 

وكانت المواطنة القرعان قد ناشدت السلطات الأردنية بإدخالها توضح خلاله معيشتها في المخيم الواقع على الحدود الشمالية الشرقية بين الأردن وسورية، في منطقة بادية الحماد (حماد الشامي) والتي تبعد قرابة 20 كم عن منطقة الحدلات الحدودية الأردنية.

 

وأوضح شقيق فاطمة القرعان أنها دخلت منذ يومين، فيما تم إشعار بقية العائلة المكونة من مواطنة سورية وأطفالها الأربعة أردنيو الجنسية بادخالها خلال الأيام المقبلة.

 

فاطمة متزوجة من سوري يقطن في مدينة دير الزور، وكانت قد ناشدت السلطات الأردنية منذ أكثر من 6 أشهر بإدخالها؛ إلا أن أحد أفراد العائلة المتواجدين في الأردن تبلغ سابقاً بقرار منع إدخالهم دون إبداء الأسباب.

 

وكانت العائلة المكونة من 6 أفراد لجأت إلى الحدلات منذ نهاية تموز الماضي؛ أكدت “لعمان نت” في وقت سابق على لسان عمتهم في الحدلات فاطمة: “احنا أردنيين محشورين عالساتر في الرويشد الحدلات من 3 أشهر.. والاولاد أردنيين ومسجلين بدفتر العائلة … 4 أطفال وأنا عمتهم أردنيين، وأمهم سورية… بناشدكم حدا يساعدنا”.

 

وكان “عمّان نت” تواصل مع منظمات حقوقية، وأوصل وثائق عدد من العائلات الأردنية العالقة في الحدلات وعددهم 3 عائلات، والعائلات الأردنية السلطات الأردنية إدخالهم بعد أن مع أفراد عائلتهم.

 

يشار أيضاً إلى أن الأردن سمح العام الماضي وعائلتها إلى أراضي المملكة، بعد أن كانت عالقة في الركبان، كان “عمّان نت” تواصل مع منظمات حقوقية، وأوصل وثائقها.

 

يذكر أن الأردن أغلق الحدود الشمالية الشرقية وأعلنها منطقة عسكرية، عقب هجوم انتحاري أدى إلى استشهاد سبعة من أفراد حرس الحدود الأردني في 21 حزيران الماضي.

أضف تعليقك