اعتصام لسائقي حافلات نقل الطلبة بانتظار تنظيم المهنة

اعتصام لسائقي حافلات نقل الطلبة بانتظار تنظيم المهنة
الرابط المختصر

 

اعتصم ما يزيد عن 150 سائق للحافلات الصغيرة "الكيا" ممن ينقلون طلبة المدارس صباح الأربعاء قرب مستشفى الحياة في منطقة حي نزال، احتجاجا على مخالفات رجال السير المتكررة لهم.

 

وقال الناطق باسم سائقي  حافلات "الكيا" في الحي أيمن فراحات، إن السائقين امتنعوا عن نقل الطلبة إلى مدارسهم، نتيجة تراكم المخالفات عليهم، إضافة إلى عدم ارتياحهم أثناء العمل بسبب دخولهم لشوارع فرعية هربا من ملاحقة السير لهم.

 

وطالب فراحات الجهات المعنية بإصدار نظام خاص لتنظيم مهنتهم، للعمل فيها دون تجاوز القانون، الأمر الذي يلزم السائقين ويحد من تلك المخالفات التي أرهقت جيوب السائقين، على حد تعبيره.

 

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة في إدارة السير المركزية المقدم جلال الرحاحلة، أن رجال السير يعملون على مخالفة المتجاوزين وفقا لما نص عليه قانون السير، مشيرا إلى أن أغلب السائقين يقومون بتحميل أعداد زائدة عن الحمولة المسموح بها ، ما يشكل خطرا على حياة الطلبة.

 

وأوضح الرحاحلة، أن الإدارة ليست الجهة المخولة بمنح تصاريح لسائقي هذه الحافلات، حيث يقتصر دورها على تطبيق قانون السير ومحاسبة المخالفين.

 

فيما أعلنت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبلة الوشاح، أن الهيئة بصدد الانتهاء من إعداد نظام خاص لباصات "الكيا"، بهدف تنظيم تلك المهنة دون تجاوز القانون.

 

ويقدر عدد سائقي حافلات "الكيا" الذين يعملون على نقل الطلبة بحوالي 8 آلاف سائق، في كافة أنحاء الممكلة، منهم ما يزيد عن 300 سائق في منطقة حي نزال وحده.

أضف تعليقك