أيمن العجاوي 9 ايام اعتقال على خلفية نشاط طلابي

أيمن العجاوي 9 ايام اعتقال على خلفية نشاط طلابي
الرابط المختصر

بعث والد الطالب من كلية البلوتيكنك ايمن العجاوي المعتقل من قبل دائرة المخابرات العامة  برسالة إلى المركز الوطني لحقوق الانسان، مطالبا فيها متابعة قضية ابنه ومعرفة اسباب اعتقاله منذ يوم الأثنين الماضي.

 

وقال وضاح العجاوي  لـ عمان نت أن دائرة المخابرات منعته من زيارة ابنه المعتقل لعدة مرات كان اخرها يوم امس، موضحا بانه حتى اللحظة لم يعرف اسباب اعتقاله.

 

ويتوقع العجاوي أن مشاركة ابنه في العديد من الانشطة والوقفات الاحتجاجية للمطالبة بحقوق الطلبة بصفته رئيس الجمعية الطلابية في كلية البولتكنيك ادت الى اعتقاله.

 

وكان العجاوي أطلق حملة "بوليتكنك لا حقوق" للمطالبة بحقوق الطلبة، وتسعى حملة "بوليتكنك بلا حقوق" لإلغاء قرار حاسوب 101، والمطالبة بـ(مالية الجمعية، المطبوعات، المرافق العامة، إنارة القاعات، وغيرها من الحقوق..).

 

 

وكانت النائب هدى العتوم قالت  بان الحجاوي أعلمها أن عميد الكلية هدده بتحويله للأجهزة الأمنية واعتقاله في حال استمرت الجمعية الطلابية بمتابعة مطالب الطلبة وحقوقهم .

 

وحاول عمان نت الاتصال بعميد كلية جامعة "البوليتكنيك" الدكتور فيصل الغثيان للاطلاع على ظروف اعتقاله ولكن لم يجب على هاتفه.

 

واوضح المحامي عبد القادر الخطيب بانه قام بزيارة الطالب المعتقل يوم الاحد الماضي، مؤكدا بانه لا يوجد تهما منسوبة اليه سوى انه يقوم بتحريض الطلبة على المطالبة بحقوقهم.

 

واشار الخطيب الى ان اعتقال العجاوي يعد مخالفا للقانون والدستور الذي كفل حق حرية الراي والتعبير، لافتا الى انه سيواصل متابعة قضية الطالب لحين الانفراج عنه.

 

هذا واستنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي اعتقال الطالب ايمن العجاوي من كلية عمان للهندسة التكنولوجية "البوليتكنيك" مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

 

كما نفذ مجموعة طلاب من مختلف الجامعات الأردنية في وقفة احتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر الاحد، للمطالبة بالإفراج الفوري عن رئيس مجلس طلبة الكلية أيمن العجاوي المحتجز لدى الأجهزة الأمنية.

 

أضف تعليقك