مجلس النواب في أسبوع

بعد الانتهاء من التصويت على قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024 وقانون ومُعدّل قانون الانتخاب خلال الأسبوعين الماضيين، لم يتم عقد أي جلسة تحت القبة في الأسبوع الماضي، واستمرت اللجان في عقد اجتماعاتها وتنفيذ الزيارات الميدانية. 

في يوم الثلاثاء افتتح رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي قاعات جديدة في المجلس بمناسبة اليوبيل الفضي، واجتمعت اللجنة الإدارية لمناقشة الواقع الإداري والهيكل التنظيمي لشركة مياه اليرموك، واجتمعت لجنة الصحة والغذاء لمناقشة موضوع الرقابة على الأغذية، ونفذت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان زيارة إلى عدد من الشركات في منطقتي ناعور وأم البساتين، وزارت لجنة فلسطين النيابية زيارة إلى دائرة الشؤون الفلسطينية. 

أما يوم الأربعاء فقد اجتمعت لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة لمناقشة الخدمات الإلكترونية والرقمية لدائرتي الجمارك الأردنية والمشتريات الحكومية. 

ملتقى البرلمانيات الأردنيات التقى يوم الخميس مع جمعية شبكة المرأة لدعم المرأة، واجتمعت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية مع سفير الجمهورية الهيلينية المعتمد لدى المملكة، كما زارت لجنة التربية والتعليم مؤسسة التدريب المهني للاطلاع على الإنجازات والخطط المستقبلية فيما يتعلق بتدريب الطلاب في المؤسسة. 

واستقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي يوم السبت رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة معالي صقر الغباش والوفد المرافق له، حيث أجرى الصفدي وغباش مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بخاصة البرلمانية بين البلدين، وأفاق التعاون المشترك. 

وفي يوم الاثنين زارت لجنة الصحة والغذاء مستشفى التوتنجي في منطقة سحاب للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدم للمرضى.

أضف تعليقك